أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2020

روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية اعتبارا من 1 آب

 موسكو- أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، عن استئناف رحلات الطيران الدولية، التي تم تعليقها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، اعتبارا من مطلع أغسطس القادم.

 
وأكد ميشوستين اليوم الجمعة أن الرحلات الدولية سيتم تسييرها عبر مطارات موسكو وسان بطرسبورغ وروستوف على الدون، مشيرا إلى أن قائمة الدول التي سيتاح للمواطنين الروس السفر إليها جوا ستكون متوفرة لاحقا.
 
وأشار رئيس الحكومة إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تسريع عملية عودة المواطنين الروس الذين وجدوا أنفسهم عالقين في دول أخرى بسبب تعليق الرحلات الدولية على خلفية جائحة فيروس كورونا.
 
من جانبها، صرحت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، التي تترأس غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا في البلاد، بأن الرحلات الجوية ستستأنف بالدرجة الأولى مع بريطانيا وتركيا وتنزانيا، مشيرة إلى أن العمل جار بغية توسيع هذه القائمة.
 
ولفتت غوليكوفا إلى أن استئناف الرحلات أصبح ممكنا بسبب تسجيل الانخفاض المستمر في وتيرة تفشي فيروس كورونا في روسيا على مدى فترة طويلة.
 
وكانت السلطات الروسية قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس الماضي، على خلفية الجائحة، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يوليو القادم حتى أوائل أغسطس. (روسيا اليوم)