أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-May-2016

تجهيز خيم سياحية في «ضانا»

الراي-سهيل الشروش - انتهت ادارة محمية ضانا من تأسيس 10 خيم سياحية جديدة بمواصفات عالية في مخيم الرمامة التابع لها بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 20 الف دينار وذلك لتنشيط الحركة السياحية في المحمية.
وأوضح مدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع ان الخيم الجديدة تتميز بحجمها الكبير الذي يتسع لقرابة 6 اشخاص بينما تتسع الخيم القديمة لثلاثة اشخاص إضافة الى احتوائها على وسائل الراحة كالانارة ووصلات كهربائية ومبرد كهربائي لحفظ الاطعمة.
وأضاف الرفوع ان الخيم تعتمد على الطاقة الشمسية في دعم تمديداتها الكهربائية وذلك بسبب موقعها المطل على اودية ضانا الجميلة والمستقل جزئيا عن مخيم الرمانة لضمان خصوصية المبيت للزوار والهدوء اثناء التخييم.
وأشار ان الخيم مزودة بدورات مياه لكلا الجنسين ومطعم وجلسة عربية مكونة من بيت شعر ثنائي قائم الزوايا ومواقد للنار يتم اشعالها ليلا تزامنا مع الاستماع لحكايات وقصص ومغامرات محمية ضانا على لسان موظفي المحمية القدماء.
واكد على ان الخيم بدأت العمل فعليا خلال الاسبوع الماضي حيث شهدت اقبالا كبيرا من السياح بسبب موقعها الجمالي ومرافقها الكهربائية وطبيعة شكلها المغلق بشكل كامل وآمن منعا لدخول الزواحف اليها.