أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Sep-2018

صالح: نظام "اي فواتيركم" يتيح تسديد فواتير 346 خدمة

 الغد-إبراهيم المبيضين

قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم" – المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني – المهندس ناصر صالح، يوم أمس بان نظام عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا " اي فوتيركم" والذي تنفذه الشركة لصالح البنك المركزي الأردني اصبح يتيح للمواطن اليوم تسديد فواتير 346 خدمة تتبع جهات ومؤسسات من قطاعات متنوعة.
 
وأكّد صالح بان هذا العدد من الخدمات الذي يتيح نظام " اي فواتيركم" استعراض ودفع فواتيرها إلكترونيا تتبع 140 جهة مفوترة حتى يومنا هذا، وهي الجهات المربوطة على النظام والتي تتوزع بين جهات حكومية أو من القطاع الخاص أو الجمعيات، كما تتوزع هذه الجهات على مختلف القطاعات : الكهرباء، الاتصالات، المياه، التعليم، وغيرها من القطاعات. وزاد عدد الخدمات التي يتيح نظام " اي فواتيركم" تسديد فواتيرها إلكترونيا بشكل كبير خلال فترة سنة، حيث زادت بمقدار 80 خدمة، مقارنة بعدد الخدمات التي كان النظام يتيحها خلال شهر ايلول من العام الماضي والتي بلغ عددها وقتذاك قرابة 264 خدمة.
 
 وعلى صعيد متصل قال صالح بان نظام " اي فواتيركم" حاليا يشهد في اليوم الواحد 27 ألف حركة أو فاتورة بقيمة يومية في المتوسط تبلغ 10 ملايين دينار.
 
وقال بان النظام خلال شهر آب (أغسطس) الماضي لوحده شهد تسديد حوالي 806 آلاف فاتورة بقيمة اجمالية تصل الى 414.3 مليون دينار. وأضاف أن النظام منذ انطلاقته منتصف العام 2014 شهد تسديد حوالي 12.6 مليون فاتورة بقيمة اجمالية تقدر بحوالي 8 مليارات دينار.  
 
ووفقا لصالح فان نظام اي فواتيركم يشهد تطورا ملموسا مع وعي المواطن باهمية الخدمة وما توفره عليه من وقت وجهد.
 
وأشار إلى أن النظام يشهد نموا واقبالا متزايدا من قبل المواطنين على استخدامه مع زيادة وعي المواطن بأهميته في تسهيل حياته اليومية، واقبال الجهات المختلفة على الربط على النظام لما له من دور في تسهيل اجراءات هذه المؤسسات وعملياتها والتخفيف من الضغط وتوفير الوقت.
 
واطلق نظام " اي فواتيركم" صيف العام 2014 ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.
 
وببساطة يهدف نظام " اي فواتيركم" إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.