أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2020

معيقات وتحديات لتنفيذ المرحلة الثانية من مستشفى الإيمان

 الراي- علي فريحات

 
يواجه مشروع مبنى مستشفى الإيمان الحكومي من معيقات وتحديات لتنفيذ المرحلة الثانية التي وصلفت نسبة الانجاز فيها 90% لاستكماله الذي بدأ مبنى العمل فيه منذ أكثر من خمس سنوات.
 
وقال النائب وصفي حداد إن مشروع المستشفى الجديد يعتبر من أهم المشاريع الصحية والحيوية حيث إن استكمال المشروع ضروري في هذه المرحلة التي يعاني منها المبنى الحالي من الاكتظاظ في ظل أزمة كوورنا التي شهدت إعدادا كبيرا من المراجعين مطالبا وزارة الأشغال بالإسراع بإنجاز المشروع وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية الكافية لخدمة أبناء المحافظة.
 
وأكد المومني على أهمية إعطاء المقاول المباشرة للعمل بالمرحلة الثانية وبناء العيادات وتجهيز أماكن مواقف السيارات كون المقاول قام بدفع ثمن الأشجار التي كانت تعترض السير بعمل المشروع وذلك بهدف الإسراع بانجازه وخصوصا ان معدات المقاول وكوادره موجودة.
 
وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي الدكتور فراس القضاة أن مبنى المستشفى الجديد سيعمل على خدمة أبناء محافظة عجلون ويقدم الخدمات الصحية المتطورة مؤكدا على ضرورة التعاون والتكاتف من قبل الجهات المعنية للإسراع في استكمال المبنى الحديث مشيرا إلى أهمية انجاز المشروع بصورة تلبي الطموحات للارتقاء بالخدمات الصحية المثلى للمواطنين بالإضافة إلى حل مشكلة تخصيص قطعة الأرض لبناء مواقف سيارات للمستشفى.
 
وطالب صاحب مبادرة عجلون بعيون شبابها الناشط التطوعي سليمان القضاة بضرورة الإسراع بإنجاز جميع أعمال الإنشاء للمستشفى الجديد وتجاوز جميع العقبات التي تعترض سير العمل منذ أعوام عدة خصوصا وأن المبنى القديم أصبح مكتظا بالمراجعين.
 
بدوره قال مدير عام الشركة المنفذة للمشروع المهندس سليم حمدان إن هناك مبلغ 3 ملايين ونصف مليون دينار تم تخصيصها للمرحلة الثانية لإنشاء مبنى العيادات ومواقف السيارات واستكمال المشروع مشيرا أن المرحلة الأولى تضمنت أعمال الهدم في أجزاء من المبنى القديم بالتزامن مع بدء الإنشاء في المبنى الجديد.
 
وبين ان المرحلة الثالثة ستشتمل على استكمال هدم المبنى القديم لعمل مواقف للسيارات والتوسع من الجهة الغربية للمبنى الجديد لعمل مبنى من 3 طوابق للمكاتب والعيادات ومواقف إضافية لمركبات العاملين والمراجعين.
 
وأشار أن التأخير يلحق بالشركــة الخسائر الكبيرة ويزيد الأعباء المترتبة عليها بدل تعطل انجاز العمل والمعيقات التي أبرزها عدم إعطاء أمر المباشرة للمرحلة الثانية علما أننا حصلنا على موافقة من وزير الصحة لتنفيذ المرحلة الثانية.
 
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني انه تم مراجعة وزارة الأشغال العامة من اجل الإسراع في إعطاء المباشرة للبدء بانجاز المرحلة الثانية وبناء عليه وعد الوزير بتنفيذ هذا المطلب.
 
وبين أن عدداً من أمور مشروع المستشفى ما زالت عالقة لاستكماله وانجاز هذا المشروع الحيوي الذي يقدم الخدمة الصحية لأبناء المحافظة في ظل الحاجة الملحة كون المستشفى القديم أصبح لا يفي بالغرض بسبب هدم عدد من أقسامه وأصبح غير مؤهل لتقديم الخدمــة.