أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Sep-2017

مجاهد: تنفيذ مشروع النقل الحضري في ثلاث محافظات

 

 

 
إربد – الغد - قال وزير النقل المهندس جميل مجاهد أن هناك دراسة لمشروع النقل الحضري في ثلاث مدن رئيسية هي اربد والزرقاء ومادبا، من اجل تطوير النقل داخل تلك المدن. 
واشار خلال لقائه رئيس بلدية اربد الكبرى امس انه سينتهي قريبا من إعداد الدراسة اللازمة لهذا المشروع، ليتم المباشرة فيه، مشيرا الى اختيار مدينة اربد كنموذج يمكن تعميمه على باقي المحافظات في المستقبل. 
وقال مجاهد ان هذه الدراسة متممة للعمل السابق من اجل تنظيم شبكة النقل الحضري داخل مدينة اربد، مؤكدا ان هذا المشروع سيراعي الكثير من الامور التي تهم قطاع النقل، من حيث اعادة تصميم الشبكة وتنظيم المشغلين الافراد والمواقف والبنية التحتية. وطالب مجاهد بضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام وضرورة تعاون كافة الأطراف من اجل تنفيذه بشكل هندسي يلبي طموح المواطنين. 
وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان بلدية اربد الكبرى ماضية في تقديم خدماتها للمواطنين في كافة المجالات من ضمنها اقامة المجمعات التي تتوفر فيها جميع الخدمات من مواقف للسيارات ومرافق عامة ومحلات تجارية الأمر الذي سيعمل على تطوير المدينة. 
واشار بني هاني الى توفر قطعة أرض للبلدية قريبة من المجمع الشمالي وأنه في حال الحصول على منحة سوف يباشر في إنشاء المجمع الشمالي، مشيرا إلى أن تكلفة انشاء هذا المشروع يتعدى 3.5 مليون دينار خاصة ان المجمع الشمالي الحالي لا يفي بالغرض في ظل التوسع العمراني في المدينة والازدحامات المرورية التي يسببها المجمع في تلك المنطقة. 
واشار بني هاني انه وفي حال الانتهاء من مشروع مجمع عمان والذي يشمل مواقف للباصات ومحلات تجارية وخدمات عامة، والذي سيسلم نصفه الأول خلال أسبوعين، سوف يلمس المواطن تطورا في تقديم الخدمات وخاصة في مجال النقل.