أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Aug-2018

مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي يعزز الحلول الأمنية
تاليس تلعب دوراً محورياً في تعزيز المستوى الأمني لمبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي
Limelightprme -
قامت ’تاليس‘ بتزويد المبنى الجديد والمحدّث لمطار مسقط الدولي عقب افتتاحه في مارس 2018- بمجموعة من الحلول الأمنية التي تضمن حماية جميع المسافرين عبر تعزيز كامل العمليات والإجراءات الاحترازية.
وقد تمّ تأسيس هذا المبنى الجديد لمواكبة الزيادة البالغة 17% في معدلات الزوار القادمين سنوياً، ما دفع وزارة النقل والاتصالات العمانية لإيلاء أهمية كبيرة لضمان أفضل التقنيات والعمليات والبنية التحتية الأمنية.
لذا، فقد وقع اختيارها على ’تاليس‘ في ترجمة رؤيتها الطموحة على أرض الواقع مستندةً إلى مكانة الشركة الرائدة كأحد أبرز اللاعبين العالميين في مجال الحلول الأمنية.
وتشير آخر التقارير إلى أن عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي قد بلغ 14 مليون مسافر في عام 2017، ما يعني زيادة سنوية بنسبة 17% مقارنةً بعام 2016. وقد أصبح المطار الآن قادراً على استقبال 20 مليون زائر سنوياً بعد عملية التوسعة الأخيرة التي شملت المبنى الجديد الذي تبلغ مساحته 580 ألف متر مربع، ما سيساعد السلطنة على تحقيق أهدافها على نحو ينسجم مع استراتيجية السياحة الوطنية لعام 2040.
ويتكامل هذا النمو في أعداد الزوار الوافدين مع الارتفاع الذي تشهده الحركة الجوية، ولاسيما بعد إعلان الخطوط الجوية العمانية عن توسيع أسطولها وإضافتها وجهات جديدة في أوروبا و شمال أفريقيا.
وقد نجحت ’تاليس‘ الرائدة في توفير حلول الأمن والاتصالات المتكاملة للبنى التحتية الهامة- في تلبية الاحتياجات الأمنية للمطار بعد تحديثه بفضل قدراتها المميزة في تحقيق التكامل بين الأنظمة في إطار تقديمها لحلول الإدارة الأمنية المتكاملة.
وتركز التقنيات المتطورة التي تتيحها ’تاليس‘ على مراكز إدارة عمليات المطار، وتشمل منظومة متقدمة لرصد أي اختراقات، ومنظومة مراقبة بالفيديو مع تحليلات لمقاطع الفيديو، ومنظومة تحكم بالدخول، ومعدات رصد، وبوابات إلكترونية، ونقاط تحقق أمنية، فضلاً عن باقة كاملة من حلول تكنولوجيا المعلومات التي تدير عمليات المطار مدعومة بوسيط معلومات لتحقيق التكامل والترابط بين المنظومات.
كما تترافق البنية التحتية مع مراكز بيانات غنية، بما يشمل مزارع للمخدمات وشبكة لمنطقة التخزين، وشبكة للولوج وشبكة فقرية، فضلاً عن أنظمة لاسلكية متعددة القنوات وتطبيقات للشبكات الأمنية بهدف ضمان أعلى مستويات الأداء والموثوقية والجودة في الخدمات.
وقد خضعت كافة الأنظمة التي وفرتها ’تاليس‘ لمطار مسقط الدولي إلى 45 اختباراً للجاهزية مع تطبيقها على أكثر من 26 ألف مشارك، لتنجح في تجاوز كافة المعايير والتوقعات.
وتعليقاً على الموضوع، قال روجر دايكس، نائب رئيس ’تاليس‘ في الشرق الأوسط: "نحن مسرورون للتعاون مع مطار مسقط الدولي وتلبية احتياجاته إلى منظومة متكاملة للأمن والبروتوكولات التشغيلية بعد تحديثه؛ حيث تضمن حلولنا الرائدة أداءً تشغيلياً عالي الفعالية وسوية أمنية متقدمة للبنية التحتية والمسافرين في آن معاً. وأتوجه بجزيل شكري إلى السلطات العُمانية، بما فيها وزارة النقل والمواصلات العمانية (MOTC)، والهيئة العامة للطيران المدني (PACA)، واللتين بفضل الشراكة معهما نجحنا في دعم مساعيهما في العمل على مشاريع هامة لتطوير البنية التحتية في البلاد".
 
ويأتي هذا المشروع الجديد تتويجاً للعديد من المشاريع الرائدة التي نفذتها مجموعة ’تاليس‘، وتعزيزاً للمكانة الهامة التي تحتلها على مستوى العالم في مجال حلول أمن المطارات. وتعد ’تاليس‘ المزود الرائد عالمياً في مجال تقنيات المنشآت الحساسة، حيث تشمل قائمة مشاريعها مطاري الدوحة ودبي، والميناء التجاري الجديد في الدوحة، ومواقع النفط والغاز في المملكة العربية السعودية والجزائر والعراق و أوراسيا.