أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jul-2018

جمال الجروان: الصين تتصدر اهتمام المستثمرين الإماراتيين

 

WAM

http://assets.wam.ae/uploads/2018/07/medium-35539064142638.jpg

 

 

وام / وصف مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ التي تبدأ اليوم إلى دولة الإمارات بأنها تترجم شراكة استراتيجية قامت على الثقة والشفافية وتمتلك طاقات ابتكارية قادرة على تعظيم الفرص الكبيرة التي تمتلكها اقتصادات البلدين.

وقال جمال سيف الجروان أمين عام المجلس إن هذه الزيارة تعد " تاريخية بكل الاعتبارات".. فهي توفر للبلدين تكاملا نموذجيا في الطاقات والفرص الضخمة مع تاريخ من العلاقات يمتد لثلاثة عقود من الثقة التي حققت أرقاما مضطردة من النمو وسط اقتصادات وأسواق عالمية أخرى تعاني من التذبذب والمراوحة .

وأضاف الجروان أن الدراسات التي أجراها مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج بحكم اختصاصه في تقديم النصح والاستشارات الاستثمارية وفي تصنيف الأسواق الخارجية أظهرت صدارة الصين في الأهمية بالنسبة للاستثمارات الإماراتية.. مشيرا إلى اضطراد قياسي في معدل نمو التجارة بين البلدين وهي المرشحة لأن تتجاوز قيمتها سقف السبعين مليار دولار مع نهاية العام 2020 .

يشار إلى أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج - المناط به دعم صناعة القرار الاستثماري بالدولة واستكشاف فرص الاستثمار الآمنة في الخارج - يضم قرابة العشرين مؤسسة وطنية كبرى متوسعة العدد وتتمثل في مجلس إدارته الذي يرأسه معالي وزير الاقتصاد وزارات الخارجية والتعاون الدولي والاقتصاد والمالية.

وكان المجلس قد شارك في فعاليات المنتدى العربي الصيني الذي انعقد في بكين قبل حوالي أسبوعين وطرح خلاله الرئيس الصيني بينغ مبادرة تنموية كبرى مع العالم العربي جاعلا من الإمارات محطته الخارجية الأولى بعد تجديد رئاسته.

وأشار الجروان إلى أن قاعدة البيانات المرجعية التي بناها ويمتلكها مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج تظهر وجود مئات الشركات الإماراتية التي تعمل في الصين بأحجام متفاوتة وبإجمالي استثمارات تتوزع على مجالات التجارة والصناعة والطاقة المتجددة والصحة والخدمات المالية وهي تعمل في بيئة استثمارية تتماثل في الجاذبية والعائد العالي مع بيئة الإمارات التي تشكل الشريك التجاري الأول للصين على مستوى الشرق الأوسط.