أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-May-2017

‘‘الأمانة‘‘ و‘‘المواد الغذائية‘‘ تبحثان الاستعداد والتنسيق لرمضان

 

عمان - بحث رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق في اجتماع أمس أوجه التعاون والتنسيق والاستعدادات لشهر رمضان المبارك.
وأكد الشواربة في تصريح صحفي، حرص الأمانة على بناء شراكة حقيقية مع النقابة والهيئات الأخرى ذات العلاقة بالغذاء وصحة وسلامة الإنسان وتوفر المواد الغذائية في الأسواق استعدادا للشهر الفضيل، لافتا إلى أن الأمانة تسعى إلى منح الثقة للشركاء بما يعزز الالتزام بالأنظمة والتعليمات وتطبيق العقوبات الرادعة.
وشدد على أنه لا تهاون في مجال سلامة الغذاء وصحة المواطن، لافتا إلى أهمية تعاون التاجر والتزامه بالتعليمات والشروط الصحية لضمان ذلك.
وبين أنه بصدور قانون التفتيش الموحد ستتم معالجة الكثير من النقاط التي تحدد المهام والواجبات وآلية التفتيش المتبعة، وبما يمكن الأمانة إطلاق خدمة التفتيش الصحي والمهني إلكترونيا.
من جهته، استعرض الحاج توفيق مطالب النقابة المتعلقة بموضوع الإغلاق بالمخالفة المهنية، وتوحيد وتنسيق أعمال التفتيش، والسماح لمحاسبي تجار اللحوم بالدخول إلى المسلخ في أوقات محددة وإعادة دراسة السماح بالوقوف في الشوارع الحيوية للتجار في العاصمة، بما ينعكس ايجابا على الحركة التجارية.
وتم الاتفاق على تزويد النقابة بالتعليمات الصادرة عن الأمانة لتعميمها على منتسبيها بما يضمن الالتزام وعدم المخالفة، وعدم الاعتداء على الأرصفة من خلال عرض البضائع وبيع العصائر.
وثمن الحاج توفيق الإجراءات التي اتخذتها الأمانة مؤخرا لتبسيط الإجراءات خاصة في مجال تراخيص المهن ما أتاح إنجاز معاملات تراخيص مهن عالقة منذ فترة.-(بترا)