أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jun-2019

سلطات الضرائب الأميركية تحقق مع «أوبر»

 الشرق الأوسط

أعلنت شركة خدمات النقل الذكي الأميركية «أوبر تكنولوجيز» أمس الثلاثاء، أنها تخضع لتحقيقات سلطات الضرائب في الولايات المتحدة، وفي عدد آخر من الدول.
وذكرت الشركة التي طرحت أسهمها مؤخرا في بورصة نيويورك في بيان موجه إلى بورصة نيويورك للأوراق المالية، أن الشركة تخضع لتحقيقات سلطات الضرائب بشأن أنشطتها عامي 2013 و2014، مضيفة أنها تخضع لتحقيقات ضريبية أيضا في عدد آخر من الدول، وأن المزايا الضريبية التي كانت تتمتع بها قد تتقلص بسبب «التغيير في أوضاع أسعارها».
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى ارتفاع سعر سهم «أوبر» في تعاملات صباح أمس في نيويورك بنسبة 2.6 في المائة بعد تراجعه بشدة أول من أمس، حيث انخفض بنسبة 8.3 في المائة مقارنة بسعر الطرح العام الأولي للسهم مسجلا 45 دولارا في ختام تعاملات أمس.
وأضافت بلومبرغ أن التحقيقات تتعلق بتعاملات السلع والخدمات بين فروع الشركة والتي تستخدم أحيانا لنقل أرباحها إلى البلدان ذات الضرائب المنخفضة. وكانت المفوضية الأوروبية قد غرمت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية في العام 2017 نحو 294 مليون دولار بتهمة تسجيل أرباحها في وحدة تابعة لها ومعفاة من الضرائب مسجلة في لوكسمبورغ.
وفي حين ذكرت «أوبر» أنها تعتقد أن لديها مبالغ كبيرة، سجلتها في الأنظمة الضريبية ذات الصلة، وأن أرقام الضرائب المستحقة عليها خلال الفترة من 2010 إلى 2019 يمكن أن تتغير في عدد من أسواقها الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا والهند.
وكانت «أوبر» قد أعلنت الأسبوع الماضي أول نتائج ربع سنوية لها منذ طرح أسهمها في البورصة، حيث حققت مبيعات قياسية، في الوقت الذي سجلت فيه الشركة خسائر قدرها 1.01 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي.