أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jun-2019

البورصة المصرية تصعد بعد موجة خسائر… وهبوط معظم أسواق الأسهم الخليجية

  رويترز: أنهت البورصة المصرية موجة خسائر استمرت ست جلسات متتالية لترتفع أمس الأربعاء، بينما هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية، مع استمرار المخاوف السياسية في المنطقة. وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.3 في المئة. وقفز سهما «السويدي إلِكتريك» و»مجموعة طلعت مصطفى» للتطوير العقاري 4.8 و4.5 في المئة.

وتراجعت السوق في الجلسات السابقة بعدما توفي محمد مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد أثناء جلسة لمحاكمته، حيث طلبت منظمة العفو الدولية ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إجراء تحقيق في ملابسات الوفاة.
وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 في المئة، لتتوقف خسائر استمرت أربع جلسات، مع صعود سهم «بنك ساب» 3.5 في المئة. وارتفع سهم «المتقدمة للبتروكيميائيات» 3.5 في المئة، بعدما فازت وحدتها «المتقدمة للاستثمار العالمي «بمشروع حكومي لإنشاء مصانع للبتروكيميائيات تقدر تكلفتها بنحو 1.8 مليار دولار.
وارتفع سهم «مجموعة فتيحي القابضة» إثنين في المئة، بعدما قامت شركتها الزميلة «المركز الطبي الدولي» بإبرام اتفاقية استحواذ على ثلاثة كيانات طبية في جدة.
لكن أسواق أسهم خليجية أخرى تراجعت بفعل تنامي المخاوف السياسية، بعدما أسقطت إيران طائرة مُسَّيرة أمريكية، وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران.
وفي الكويت، فتح مؤشر السوق الأول على ارتفاع بعد رفع تصنيف أسهمه من جانب «إم.إس.سي.آي» لمؤشرات الأسواق، لكنه أغلق منخفضا 0.6 في المئة تحت ضغط ضعف المعنويات الإقليمية. وحققت السوق الكويتية أداء أفضل من الأسواق الخليجية الأخرى تحسبا لقرار إم.إس.سي.آي، بعدما ارتفعت بالفعل بما يزيد عن 20 في المئة منذ بداية العام.
وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 في المئة، تحت ضغط خسائر أسهم البنوك. وهبط سهم «بنك أبوظبي الأول» 0.4 في المئة، بينما تراجع سهم «بنك أبوظبي التجاري» 1.7 في المئة.
واستقر مؤشر سوق دبي، حيث وازنت مكاسب الأسهم العقارية خسائر أسهم القطاع المالي. وهبط سهم «بنك دبي الإسلامي» 0.4 في المئة، بينما صعد سهم داماك العقارية 2.8 في المئة. لكن سهم «شعاع كابيتال» ارتفع 3.3 في المئة بعدما اتفقت على شروط اندماج مع «مجموعة أبوظبي المالية»، في صفقة ستخلق كيانا اندماجيا يدير أصولا بنحو 12.8 مليار دولار.
وضغطت البنوك على مؤشر بورصة قطر الذي أغلق منخفضا 0.3 في المئة. وهبط سهم «البنك التجاري القطري» 2.4 في المئة، بينما تراجع سهم «مصرف قطر الإسلامي» 1.5 في المئة.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط أمس:
في السعودية ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 8687 نقطة.
وفي أبوظبي هبط المؤشر 0.7 في المئة إلى 4956 نقطة، بينما استقر مؤشر دبي عند 2623 نقطة.
وتراجع المؤشر القطري 0.3 في المئة إلى 10416 نقطة. كما تراجع المؤشر الكويتي 0.6 في المئة إلى 6344 نقطة.
وانخفض المؤشر البحريني 0.1 في المئة إلى 1461 نقطة. كما انخفض المؤشر العُماني 0.3 في المئة إلى 3878 نقطة
وفي مصر صعد المؤشر 1.3 في المئة إلى 14007 نقاط.