أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Jul-2019

«باص عمان»*منذر رشراش

 الدستور-عندما تأخر العمل في مشروع الباص السريع صار أفراد الشعب يخترعون ويؤلفون النكت والتعليقات ولعل من أبرزها قولهم أن الباص لن نراه ونتمتع به نحن الجيل الحالي بل قد يمتع به أحفادنا.

ولم يمض وقت طويل حتى أطلقت الأمانة - خلينا نقول الحكومة - باص عمان وذلك في اليوم الثلاثين من الشهر الماضي  ، أطلقت المرحلة الأولى بضعة باصات ثم المرحلة الثانية الباصات الثانية وعددها كلها جيد وتغطي كافة أنحاء العاصمة الحبيبة عمان .
والصراحة تقال أن مشروع باص عمان مشروع رائد وجيد وحيوي يغطي احتياجات المواطن الأردني وعندما قال د. عمر الرزاز رئيس الوزراء أيها المواطن أترك سيارتك واستقل باص عمان فهو صادق ذلك أن المواطن يستطيع - غداً وبعد التجربة التي ستمتد حتى نهاية الشهر الجاري - يستطيع أن يعتمد كلياً على المواصلات العامة ويركن سيارته ببيته .
ولإنجاح التجربة أرى أن على سائقي الباصات و المفتشين أو المراقبين أن يأخذوا العملية بجدية أكثر ولا يتعاملوا مع المشروع بأنانية يشتغلوا وقت ما يريدون ويستريحوا وقت ما يشاؤون . عليهم أن يعتادوا خدمة المواطن بغض النظر عن الأسعار وساعات العمل التي قد تطول أحياناً وأن تلتزم الأمانة بتنظيم جداول مناسبة وجيدة للباصات والسائقين وكافة أبناء الوطن . كذلك على المواطنين أن يبتعدوا عن الأنانية ويتعاملوا بجدية مع هذا المشروع ويكفي استهلاك السيارات والبنزين والمصاريف الزائدة .