أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Apr-2019

4850 حالة سرقة كهرباء منذ مطلع 2019

 الغد- أعلنت نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندسة وجدان الربضي عن ضبط 4850 حالة سرقة كهرباء منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر اذار الماضي.

 
وقالت المهندسة الربضي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان عدد القضايا التي بت فيها القضاء بلغ منذ مطلع العام 623 قضية فيما بلغ عدد القضايا المسجلة امام القضاء خلال نفس الفترة 1213 قضية.
 
وأوضحت ان كوادر الهيئة ضبطت 2630 حالة من مجموع الضبوطات التي نفذت بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء من خلال 73672 كشفاً اجرتها الهيئة، توزعت بواقع 1718 حالة في مناطق شركة الكهرباء الأردنية و689 حالة في مناطق كهرباء محافظة إربد والباقي وعددها 223 حالة في مناطق شركة توزيع الكهرباء.
 
وعن مجموع الضبوطات التي نفذتها شركات توزيع الكهرباء قالت المهندسة الربضي إنها بلغت 1495 حالة، منها 1016 حالة تم ضبطها من قبل كوادر شركة الكهرباء الأردنية و74 حالة تم ضبطها من قبل كوادر شركة كهرباء محافظة إربد و405 حالات تم ضبطها من قبل كوادر شركة توزيع الكهرباء، فيما ضبط افراد الامن العام وقوات الدرك بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء 725 حالة.
 
اما عدد الحالات المسجلة والمنظورة لدى المحاكم والخاصة بالاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي فقد بلغ عددها منذ مطلع العام وحتى نهاية اذار الماضي 1213 قضية، مشيداً بالتعاون بين الهيئة والجهات الأمنية وشركات توزيع الكهرباء محاربة ظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وأثرها السلبي على خدمة الكهرباء لضمان امن التزود بالطاقة والحفاظ على حقوق المواطنين والمستثمرين.
 
وقالت، إن الهيئة والجهات المعنية ستستمر بتكثيف حملاتها اليومية وفي كل المناطق وعلى جميع القطاعات وفي جميع محافظات المملكة، خاصة المناطق التي يزداد الفاقد الكهربائي فيها خلال الظروف الجوية وبما يحفظ حق المواطن بالتزود بالطاقة الكهربائية والحد من الانقطاع.
 
 
 
وأكدت الربضي استمرار الهيئة في ممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي في المملكة وتفعيل الضابطة العدلية للرقابة على أداء شركات الكهرباء والتأكد من التزامها بتقديم الخدمات المنصوص عليها في الرخص الممنوحة لها.