أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2016

أسهم أوروبا تغلق منخفضة وتسجل أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهرين



وكالات- تراجعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الجمعة لتسجل أكبر خسائرها الأسبوعية في أكثر من شهرين مع هبوط أسهم شركات السفر والترفيه بعد صدور تقارير من آي.إيه.جي المالكة للخطوط الجوية البريطانية (بريتش ايروايز) ومجموعة رستورانت جروب.

وهبط مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم شركات السفر والترفيه 2.3 بالمئة بما فرض ضغوطا على السوق بشكل عام.

ونزل سهم آي.إيه.جي 4.7 بالمئة. وقالت الشركة إنها ستحد من توسيع طاقتها الإنتاجية في الأمد القصير وسط انخفاض الطلب العام رغم إعلانها عن نمو أرباحها أكثر من المتوقع في الربع الأول من العام.

وهوى سهم رستورانت جروب البريطانية بنسبة 26.5 بالمئة بعد إصدار الشركة تحذيرا بشأن توقعات أرباحها للعام بأكمله.

وانخفض مؤشر قطاع البنوك 3.2 بالمئة مع هبوط أسهم رويال بنك أوف سكوتلاند وبانكيا بنسبة ستة بالمئة و3.6 بالمئة على الترتيب بعدما أعلن المصرفان انخفاض أرباحهما.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 2.2 بالمئة بعدما بلغ أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي. وهبط المؤشر 2.1 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أكبر خسائره الأسبوعية منذ منتصف فبراير شباط.

وانخفضت أسهم شركة جي.إيه.إم السويسرية لإدارة الأموال ومجموعة ساندفيك الهندسية السويدية وشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بنسب تراوحت بين 4.6 بالمئة و5.6 بالمئة مع انقضاء الحق في توزيعات أرباح.

وفي أنحاء أوروبا انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.3 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 2.8 بالمئة وداكس الألماني 2.7 بالمئة.