أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2014

انطلاق حملة توعوية سياحية في البترا.. اليوم

 البترا-الراي - زياد الطويسي - تنطلق في المدينة الوردية صباح اليوم وتحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، حملة توعوية سياحية تهدف إلى تعزيز الجهود الرامية لحماية البترا كموقع تراث إنساني عالمي هام.

وتسعى الحملة التي يشرف عليها إقليم البترا التنموي السياحي بالتشارك مع جهات محلية ودولية، إلى الحد من السلبيات داخل الموقع الأثري وتحسين ظروف عمل الحيوانات العاملة على نقل السياح، والحد من عمالة الأطفال، إلى جانب تشجيع الممارسات السياحية الايجابية في الموقع.
كما تسعى الحملة، إلى حماية الموقع الأثري والتقليل من الممارسات الضارة فيه، وتشجيع الأطفال المتسربين للعودة إلى المدارس، ورفع وعي العاملين في الموقع بمسؤولياتهم من أجل الحفاظ على البترا التي تعد ثاني عجائب الدنيا السبع.
وستستخدم الحملة التي يشارك بها مختصون وسائل عدة لتحقيق غاياتها المتمثلة أيضا، بتثقيف السائح ومقدمي الخدمات وأبناء المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة بأهمية الموقع، وغرس حس المسؤولية لديهم للحفاظ على الإرث الحضري التاريخي للبترا.
وتتضمن الحملة عرض فيلم ولأول مرة، للسياح قبل زيارة الموقع الأثري ويتضمن معلومات ارشادية حول الزيارة وخصوصية الموقع ودعوة للابتعاد عن كافة أشكال المظاهر التي تؤثر سلبا على الموقع الأثري.
وتأتي هذه الحملة نظرا للحاجة الملحة للوقوف على واقع التحديات التي يعانيها الموقع الأثري والحد منها، بهدف إعادة الألق لمدينة البترا التاريخية التي تقصدها المجموعات السياحية من شتى أنحاء العالم.