أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2019

«5205» عدد المسجلين بالدفعة الثانية لخدمة وطن

 

 
عمان -الدستور-  آية قمق - قال نائب مدير برنامج «خدمة وطن» المهندس علي البدارين ان عدد من سجلوا بالدفعة الثانية من برنامج خدمة وطن التي بدأ التسجيل فيها بتاريخ 29 / 9  ويستمر لغاية 30 الشهر الحالي بلغ حتى يوم امس 5205، منهم 3437 من الاناث ، فيما بلغ عدد الذكور 1716.
وبين لـ«الدستور» ان 2495 من المسجلين يحملون درجة البكالوريوس و 458 «دبلوم متوسط» و772 «توجيهي ناجح»  و 2678 «توجيهي مكمل» او اقل.
وبين البدارين أن برنامج خدمة وطن عمل بحلة جديدة، بداية في استقطاب المتدربين وتنفيذ التدريب والتشبيك مع القطاع الخاص للوصول إلى التشغيل، لافتاً الى أن الدفعة الثانية تستهدف 6000 شاب وفتاة ضمن الفئة العمرية ( 18- 30) عاماً تمتد فترة تلقي التدريب فيه ستة شهور من ضمنها شهر تدريب عسكري للذكور يتبعها خمسة أشهر للتدريب المهني / التقني للجنسين بالتعاون مع مزودي التدريب المعتمدين من القطاعين العام والخاص.
وفيما يتعلق بالامتيازات المقدمة للملتحقين في البرنامج هناك مكافأة 100 دينار وبدل مواصلات 25 دينارا، ولباس عسكري ومهني إضافة إلى تأمين ضد إصابات العمل مدة التدريب العسكري والمهني وشهادة تدريب مهني وشهادة مهارات حياتية وإجازة مزاولة مهنة مصدقة من مركز الإعتماد، بالإضافة الى ان للملتحق ببرنامج خدمة وطن الأولوية بالتشبيك مع الصناديق الاقتراضية لإنشاء مشاريعهم الخاصة بمجال تدريبهم.
واكد  البدارين أن برنامج خدمة وطن هدفه الأساسي تخفيض نسبة البطالة والتعطل بين الشباب الأردني من خلال ربط فرص العمل بالميول والرغبات والقدرات لدى الباحث عن عمل، إضافة الى أن خدمة وطن لا يقتصر فقط على التدريب بل ينتهي بالتشغيل.
وبين البدارين أن الدفعة الأولى من برنامج خدمة وطن كانت مقتصرة فقط على التدريب لكن الان تم معالجة الأمر بتحويلهم لمديرية التشغيل ليحصلوا على الوظائف، داعياً الشباب للتسجيل بمنصة برنامج خدمة وطن من خلال الموقع الإلكتروني  www.khedmetwatan.jo .
ويعد برنامج «خدمة وطن» مشروعاً نهضويا شاملا هدفه تحسين حياة الأردنيين وتدعيم الاستقرار والأمن المجتمعي بالكوادر الشابة لدخولها إلى سوق العمل مؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط والجدية.