أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Nov-2019

66 ألف أسرة استفادت من المرحلة الأولى للدعم التكميلي

 

 
عمان - قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة: ان الصندوق شارف على الانتهاء من المرحلة الأولى لبرنامج الدعم التكميلي «تكافل» الذي يعد اكبر البرامج الوطنية للحماية الاجتماعية الموجهة للأسر الأشد فقراً بالمملكة.
وقال المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن 320 ألف أسرة تقدمت بطلبات الاستفادة من خدمات البرنامج، ووصل عدد الطلبات المكتملة 270 ألف طلب، وان أكثر من 66 ألف أسرة استفادت من الخدمات التي يقدمها البرنامج في المرحلة الاولى.
واضاف، ان 22 ألف أسرة استفادت لغاية الآن من الدعم نقدي، وسيتم صرف دفعتين جديدتين ليصل العدد إلى قرابة 27 ألفا، لافتا إلى حصول 10 آلاف أسرة على دعم النقل وتنتهي المرحلة الثانية من تسليمها الأسبوع المقبل.
وبين أن وزارة الصحة ستصدر بطاقات التأمين لقرابة 55 ألف أسرة قبل نهاية الشهر الحالي، وستستفيد 5 آلاف أسرة من انظمة الخلايا الشمسية والتي ستنتهي وزارة الطاقة من تركيبها للأسر المستفيدة في شهر شباط المقبل، مؤكدا ان الصندوق حدد مع وزارة التربية التعليم المناطق الأشد فقرا المستفيدة من برنامج التغذية المدرسية.
وأوضح ان الصندوق رصد المشاكل التي حدثت أثناء تنفيذ المرحلة الاولى من برنامج الدعم التكميلي الذي يهدف لتقليل نسبة الفقر بنسبة 6ر2 بالمئة، ويوفر للجهات الحكومية قاعدة بيانات كبيرة تم بناؤها من 60 جهة، مشيرا إلى ان الصندوق عمل على تثبيت واستقرار أرباب الأسر في عملهم عبر توفير دعم النقل لهم.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أعلن اطلاق برنامج الدعم التكميلي تنفيذا لأولويات عمل الحكومة ضمن محور التكافل وانطلاقا من الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، لتعزيز شبكة الحماية والرعاية الاجتماعية الموجهة للأسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة، وتبلغ تكلفته 200 مليون دينار، وسيتم توزيعها على الأسر المستفيدة خلال 3 سنوات.(بترا)حاتم الظاظا