أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Aug-2019

القطاع التجاري يطالب برسوم أعلى على البيع الالكتروني

 الراي - سائدة السيد

طالب القطاع التجاري الحكومة أمس ان تكون نسبة الرسوم الجمركية على البيع الالكتروني اعلى من النسبة التي وضعتها الحكومة.
 
وقال اسعد القواسمي عضو غرفة تجارة الاردن وممثل قطاع الالبسة والأحذية والأقمشة في تصريح الى الرأي انهم طرحوا على الحكومة ان تكون النسبة 20 دينارا رسوما عن كل شحنة قيمتها 50 دينارا، و30 دينارا عن كل شحنة قيمتها 100 دينار.
 
وأضاف ان التجار طالبوا الحكومة ايضا بوضع الحلول التي يتساوى فيها التاجر التقليدي مع نظيره التاجر بالبيع الالكتروني، كخفض الضرائب والرسوم الجمركية حتى تصل لمستوى التجارة الالكترونية، او رفع البيع الالكتروني لمستوى البيع التقليدي من حيث الرسوم والضرائب.
 
وأشار القواسمي الى ان قرار رئاسة الوزراء بالتعليمات الجديدة على البيع الالكتروني يعد خطوة بالاتجاه الصحيح، لكنه لا يلبي طموحات القطاع التجاري.
 
وبين ان التجار يرحبون بالبيع الالكتروني حيث يكون التوصيل مضمونا ومكفولا وبمواصفات عالية، داعيا الى تطبيق نظام المواصفات الأردنية عليها.
 
وطالب القواسمي الحكومة بدعم التاجر الأردني، وقال ان الطرود البريدية تأتي الى الأردن من شركات مدعومة من بلادها، وبالتالي يجب على الحكومة دعم التجار المرخصين.
 
وكانت دائرة الجمارك أعلنت اول امس عن وضع الحكومة لرسوم جمركية على البيع الالكتروني بقيمة 5 دنانير عن كل شحنة 50 دينارا و10 دنانير على كل شحنة 100 دينار، على ان يطبق اعتبارا من الخميس المقبل.