أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Dec-2018

طرح عطاءات البنية التحتية لـ"الباص السريع"

 

عمان- أكد أمين عمان يوسف الشواربة أن الأمانة سترفع إلى الحكومة مسودة قانون المهن الجديد وإدخال تعديلات على بعض بنود قانون الأبنية، مضيفا أنه جرى تشكيل لجنة حكومية لبحث ودراسة القانون الخاص في الأمانة ليواكب نمو المدينة وتوسعها ومتطلبات المدن الحديثة والعصرية.
وبين أن الأمانة ستطرح كافة عطاءات إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد مع نهاية الشهر المقبل ليصار إلى إنجازها مع نهاية العام 2020، وتشغيل الباص سريع التردد خلال العام 2021 من خلال مشغل دولي. وبين لرئيس وأعضاء لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان زاروا مبنى الأمانة أمس أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة النقل العام ضمن مشروع الباص سريع التردد وفق البرنامج الزمني المعد.
وكشف أن الأمانة خصصت 4 ملايين دينار ضمن موازنتها لدعم النقل العام، مؤكدا أن التعامل مع النقل العام يجب أن يكون كخدمة مدعومة وليس استثمارا.
وأكد رئيس اللجنة عبدالرزاق طبيشات، أن اللجنة تهدف لخدمة المواطن من خلال متابعة المشاريع التي تنفذها الوزارات والمؤسسات بما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطن.
من جهته أكد طبيشات إن اللجنة استمعت في زيارتها السابقة لشرح عن استراتيجيات وخطط للأمانة في مجال النقل العام والمرور ومشروع التحول الإلكتروني وتطوير الأنظمة والتشريعات، مؤكدا استعداد اللجنة لدعم مشاريع والأمانة ومساعدتها في التغلب على التحديات إن وجدت في إطار مهام اللجنة وواجباتها.-(بترا)