أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Jan-2018

قمة التسويق عبر الهاتف المتحرك في عمّان 24 الحالي

 الغد - بعد النجاح الكبير الذي حققته قمة التسويق المبتكر عبر الهاتف المتحرك في دبي في نسختها الأولى، تنطلق فعاليات الدورة الثانية في عمان يوم 24 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 300 خبير ومختص في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، وخبراء التسويق وشبكات التواصل والإعلام الاجتماعي. 

وتناقش القمة التي تعقد على مدار يوم حلول التسويق ومنصات الدفع الإلكتروني وخاصة الهاتف المحمول الذي أصبح اليوم واحداً من أكبر قنوات التسويق الرقمي للأعمال التجارية ويوفر في ذات الوقت فرصة للشركات ورجال الأعمال للتواصل المستمر والدائم مع العملاء.
 كما ستناقش القمة أبرز الفرص والتحديات المستقبلية للتسويق الرقمي والدفع عبر الهاتف المحمول، ونتائج التمازج بين الذكاء الاصطناعي والهاتف المحمول على فهم احتياجات المستخدمين، وتزويدهم بالمعلومات والخدمات اللازمة لهم استناداً إلى هذه الاحتياجات.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة Moments Innovation  الشركة المنظمة للقمة أيمن ارشيد:" بعد النجاح الذي أحرزته قمة التسويق المبتكر عبر الهاتف المتحرك في نسختها الأولى في دبي سواء من حيث القضايا التي طرحت أو من حيث عدد الحضور، ارتأينا عقد النسخة الثانية من القمة لتكون في الاردن، وتناقش بطريقة أوسع التسويق ومنصات الدفع الإلكتروني وخاصة الهاتف المحمول ودوره في تغيير خريطة التسويق والدفع التقليدي.
وناقشت 300 شخصية في قمة التواصل الاجتماعي التي عقدت في أيار (مايو) الماضي، أبرز مستجدات عالم التواصل الاجتماعي وتطويعها في خدمة التسويق والاعلان، والتواصل الاجتماعي اللحظي، والنقلة المستقبلية المتوقعة لتدفق الاعلان والتسويق في الاعلام الاجتماعي. 
وأضاف ارشيد: "ستناقش نسخة العام الحالي من القمة النمو المتسارع في عدد الشركات المتخصصة في تقديم خدمة الدفع وتسويقها عبر الهواتف النقالة الذكية، حتى أصبحت اليوم محفظة رقمية سريعة وسهلة الاستخدام"، مشيراً الى العديد من مزايا الهاتف النقال كمنصة دفع رئيسية خصوصاً أن أغلب المستخدمين على استعداد لاستخدامها بشكل أكبر إذا قدمت لهم الشركات منتجات وعروضا تلبي أنماط تسوّقهم واهتماماتهم.
ولفت ارشيد إلى أن  تزايد استخدام الهواتف الذكية في العالم العربي (195 مليونا ) يستدعي انتشارا اوسع وأسرع لخدمة الدفع عبر هذه الهواتف، مبيناً أن على الشركات تشجيع المستهلكين على استخدام هذه المنصة الرقمية من خلال العروض والخصومات إلى جانب التفاعل مع مقترحات وشكاوى المستهلكين للتوصل إلى الحلول المناسبة وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التكنولوجيا.
ومن أبرز المتحدثين في القمة؛ كارولين فرج نائب رئيس شبكة  CNNعن الخدمة العربية، كريستين حرب مديرة التسويق في الفيسبوك عن منطقة الشرق الأوسط، سكوت ثويتس مدير علاقات شركاء تويتر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، روني دي بيوليفير الخبيرة العالمية في مجال الاعمال الرقمية من الولايات المتحدة الاميركية، محمد جابر مدير التسويق والاتصال في مجموعة شركات باريس غاليري، أليكس معلوف مدير الاتصال المؤسسي والسمعة في شركة بروكتر أند غامبل بالإمارات العربية المتحدة، والمختص باستراتيجيات التواصل الاجتماعي لواء أبو خيط.