أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-May-2020

أكثر من نصف الشركات الصغيرة في أميركا تتوقع الإفلاس

  «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهرت نتائج مسح أجرته جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة أن أغلب المشروعات الصغيرة في الولايات المتحدة تتوقع إغلاق أبوابها بسبب جائحة فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وبحسب المسح، فإن 52 في المائة من الشركات تتوقع الخروج من السوق خلال ستة أشهر.
 
وأشارت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى أن المسح شمل 375 شركة وأجري خلال الفترة من 15 إلى 21 أبريل (نيسان) الماضي، ولا يضع في الحساب تحسن أحوال الأعمال مع إعادة بعض الولايات الأميركية فتح اقتصادها خلال الشهر الحالي.
 
وقال جوني تايلور الرئيس التنفيذي لجمعية إدارة الموارد البشرية إن الجمعية تتبع تأثيرات «كوفيد - 19» على العمل والعمال وأماكن العمل على مدى شهور، لكن نتائج هذا المسح قد تكون أخطر جرس إنذار حتى الآن. وأضاف أن المشروعات الصغيرة هي العمود الفقري للاقتصاد الأميركي، لذلك عندما يقول نصف هذه المشروعات إنها قلقة من احتمال التصفية، «فعلينا أن نتذكر أننا نتحدث عن نحو 14 مليون مشروع».
 
ووفقاً للمسح، فإن نحو ثلث عدد الشركات الصغيرة هي التي تتوقع استمرار نشاطها لأكثر من ستة أشهر، في حين قالت 14 في المائة من الشركات إنها غير متأكدة من المستقبل. كما قال نحو ربع الشركات إن إيراداتها ارتفعت أو استقرت خلال الشهور الأخيرة.