أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Feb-2018

«مربي الدواجن» يطالب بإعفاء مدخلات الانتاج من ضريبة المبيعات

 الراي-سيف الجنيني

وجه الاتحاد النوعي لمربي الدواجن كتابا امس الى رئيس مجلس النواب يطالب فيه بمطالبة الحكومة باعفاء مدخلات الانتاج من ضريبة المبيعات والتراجع عن فرض ضريبة مبيعات على الدجاج الحي بقيمة 10% .
 
وقال رئيس الاتحاد المهندس فارس حمودة ان مربي الدواجن والمزارعين وجهوا كتابا الى مجلس النواب لمطالبة الحكومة بالغاء اعفاء مدخلات الانتاج من ضريبة المبيعات والتراجع عن فرض ضريبة مبيعات على الدجاج الحي بقيمة 10% حفاظا على القطاع الذي تقدر استثمارته بنحو 1.5 مليار دينار .
 
واشار حمودة الى ان هذا القطاع يعيل الاف الاسر الاردنية ويجب على الحكومة حفاظا على الامن المجتمعي التراجع عن ضريبة المبيعات على الدجاج الحي وضريبة مدخلات الانتاج نظرا لان اصرار الحكومة على ابقاء الضريبة ستشكل تهديدا للقطاع الامر الذي سيخرج الاف العاملين في القطاع من السوق المحلي .
 
وجاء في الكتاب الذي حصلت «الرأي» على نسخة منه بأن هذا القطاع يعيل مايزيد عن خمسة عشر الف اسرة اردنية تعمل بمختلف الانشطة في قطاع الدواجن المنتشرة على جميع مساحات الوطن وعليه فان قطاع الدواجن قد حقق الاكتفاء الذاتي الوطني من جميع منتجات الدواجن المختلفة والتي تشهد منافسة غير عادلة من خلال استيراد الدجاج من دول تهدف الى التخلص من فائض الانتاج وباي سعر لتدخل هذه السلع منافسة للمنتج الوطني .
 
ووصف الاتحاد فرض ضريبة المبيعات الاخيرة على قطاع الدواجن بالقاصمة ، بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج.
 
وطالب الاتحاد باعفاء مدخلات الانتاج ( من اعلاف وصوص وخلافه )من ضريبة المبيعات والتراجع عن فرض ضريبة مبيعات على الدجاج الحي بقيمة 10% والتي تمثل منتج صغار المزارعين وغذاء مواطني الطبقة الوسطى والفقيرة.