أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2015

زيادة النسب الطابقية للمباني الخضراء


المقر- أوضحت أمانة عمان الكبرى ان التعديلات لأسس تطبيق المباني الخضراء التي اشتملت اعطاء حوافز لتشجيع الاستثمار اعتمدت الدليل الأردني للمباني الخضراء وامكانية اعتماد المعايير العالمية الأخرى على ان تتم معادلتها مع دليل المباني الخضراء الأردني .
وبين أن الزيادات على النسب الطابقية ضمن التعديلات التي اقرها مجلس أمانة عمان في جلسته الأربعاء الماضي لاسس تطبيق المباني الخضراء تشمل منح 25 % على النسبة الطابقية للمشاريع التي تتبنى المعايير العالمية للأبنية الخضراء و التي تكافىء الدرجة (أ) لمشاريع الدليل الأردني للمباني الخضراء.
وكذلك منح 20 %على النسبة الطابقية للمشاريع التي تتبنى المعايير العالمية للأبنية الخضراء و التي تكافىء الدرجة( ب )لمشاريع الدليل الأردني للمباني الخضراء ،ومنح 15 %على النسبة الطابقية للمشاريع التي تتبنى المعايير العالمية للأبنية الخضراء و التي تكافىء الدرجة (ج)لمشاريع الدليل الأردني للمباني الخضراء ،ومنح 10 %على النسبة الطابقية للمشاريع التي تتبنى المعايير العالمية للأبنية الخضراء و التي تكافىء الدرجة (د )لمشاريع الدليل الأردني للمباني الخضراء .
ويأتي هذا الإجراء من قبل مجلس الأمانة بهدف تشجيع المشاريع الإستثمارية من خارج الأردن و توفير بيئة استثمارية مجدية وبما يتوافق مع التوجهات الحكومية.