أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2019

30 % نسبة البطالة في صفوف الصيادلة و16 ألفا على مقاعد الدراسة

 الدستور- إيهاب مجاهد

أعلنت لجنة التثقيف الصيدلاني في نقابة الصيادلة عن نتائج مسابقة «ابداع صيدلاني» الخاصة بالصيادلة في قطاع مستحضرات التجميل، والتي نظمتها اللجنة بالتعاون مع منصة دمج الاكاديميا بالصناعة، وذلك خلال الورشة التي عقدتها اللجنة في فندق اياس.
وفاز با‎لمركز الأول، مشروع منتج تجميلي للتجاعيد لطالبات من كلية الصيدلة في الجامعة الهاشمية، وهم (عرين أبو رمان وحنين عياش وتسنيم حسونة).
وفاز بالمركز الثاني مشروع (Dr Tasnaya ) والمكون من الدكتورة تسنيم الدرابيع والدكتورة دانيا الدرابيع خريجات جامعة فيلادلفيا، وفي المركز الثالث مشروع (we care package) للدكتورة أفنان عيدة خريجة الجامعة الهاشمية.
وستقدم المنصة وفقا لرئيسة اللجنة د. وسن الوحش للفائزات خدمات إستشارية ودعم فني وتدريبي في صناعة مستحضرات التجميل ومساعدتهم في استخدام المختبرات الجامعية لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة وفعالية المنتجات.
كما سيتم مساعدتهم بعمل شراكات مع مواقع تصنيعية معتمدة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية لإنتاج مستحضرات مرخصة ومسجلة تحمي حقوقهم بالمنتجات التي تم تطويرها.
وكان قد تأهل للمسابقة  تسعة عشر مشروعا، تم تقييمها من قبل لجنة متخصصة ضمت الدكتور ياسر البستنجي مدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية و الدكتورة سجى حامد من الجامعة الهاشمية و الدكتورة علا الطراونة من جامعة الزيتونة الأردنية.
‎وكانت الورشة قد افتتحت بكلمة ترحيبية لعضو مجلس النقابة الدكتورة غادة صلاح، وبكلمة لرئيسة اللجنة اشارت فيها الى اهمية الورشة في ايجاد فرص عمل للصيادلة وخاصة العاطلين عن العمل.
واستعرض الدكتور خالد خريسات المدير التنفيذي لشركة (JAIP)  محاور الورشة التي شارك فيها نحو 160 صيدلانيا وصيدلانية.
وتناولت الدكتورة سجى حامد من الجامعة الهاشمية التصنيفات والقوانين و التشريعات العالمية بما يخص مستحضرات التجميل، وقدم الدكتور حاتم الخطيب من الجامعة الأردنية محاضرة حول مستقبل الصناعة التجميلية في المملكة و العالم و لفت النظر للكثير من المجالات التي من الممكن أن تكون موضع أهمية هذا كمشاريع مستقبلية في هذه الصناعة.
‎ومن جانبها تحدثت الدكتورة علا الطراونة عن اهمية الورشة في توفير فرص عمل للصيادلة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل.
واشارت الى ان نسبة البطالة في صفوف الصيادلة تصل الى 30 %، وان هناك نحو 16 الف طالب صيدلة على مقاعد الدراسة.