أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2014

«العمل» و «الأشغال» يسعون إلى تقليل البطالة في قطاع الإنشاءات
الرأي - أطلع وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه على معرض التوظيف في الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل في مدينة الحسين للشباب – قاعة عمان.
وأطلع المهندس هلسة على البرامج التدريبية التي تنفذها وزارة العمل والمؤسسات التابعة لها في قطاع الإنشاءات ، معرباً عن استعداد وزارته لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد لجهود وزارة العمل الهادفة إلى الحد من معدلات البطالة.
ومن جهته أكد وزير العمل ووزير السياحة والآثار على أهمية الشراكة الحقيقية فيما بين وزارة العمل ووزارة الأشغال العامة والإسكان لدعم قطاع الإنشاءات مبيناً أنه تم تشكيل لجنة قطاعية مكونة من نقابة المهندسين ، مؤسسة التدريب المهني ، صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ، نقابة المقاولين ، جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان ، الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل والتي سوف تعنى بتطوير التدريب والتشغيل بهدف تقليل نسب البطالة في هذا القطاع الهام والواعد.
ويذكر أن عدد الفرص المتوفرة في قطاع الإنشاءات بلغ 850 فرصة منها الهندسة المعمارية والمدنية والكهرباء والميكانيك ، بالإضافة إلى فنيي كهرباء وفنيي ميكانيك ، تكييف وتبريد.