أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jun-2018

بنك عوده يوقع اتفاقية مع "قعوار للطاقة"

 

عمان-الغد-  تم يوم الأربعاء الموافق 13 حزيران (يونيو) العام 2018 توقيع اتفاقية بين بنك عوده (فروع الأردن) وشركة قعوار للطاقة - إحدى شركات مجموعة قعوار- تتضمن إنشاء محطة خلايا كهروضوئية بحجم 840 كيلو واط ذروة وربطها على شبكة شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة، لتقوم بتوليد طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية لتغطية استهلاك البنك بنسبة 100 %.
 وقع الاتفاقية عن بنك عوده (فروع الأردن) المدير الإقليمي يوسف النسور، وعن شركة قعوار للطاقة نائب رئيس مجلس الإدارة رُدين قعوار.
وأفاد يوسف النسور أنه "سيكون لهذا المشروع الأثر الإيجابي طويل الأمد ليس فقط للبنك ولكن للمملكة الأردنية الهاشمية، للحد بشكل كبير من انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون، وأيضا تماشيا مع السياسة الوطنية للطاقة وسياسة البنك في المسؤولية الاجتماعية حيث أن المشروع سينتج  ما مقداره 1.3 ميجاواط ساعة ويحد من انبعاثات تقدر بـ 962.7 طن متري سنوي من غاز ثاني اوكسيد الكربون".
من جهته أكد ردين قعوار على أهمية هذه الاتفاقية وأضاف، "إننا نشكر إدارة البنك على اختياره لشركة قعوار للطاقة لتنفيذ هذا المشروع، ونفتخر بقدراتنا في مجال تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل مشاريع محطات توليد الطاقة الكهربائية من خلال استخدام الخلايا الكهروضوئية للمشاريع المتوسطة والكبيرة، وأضاف السيد قعوار أنه يقدر توجه بنك عوده (فروع الأردن) على تبنيه سياسة استخدام الطاقة النظيفة، وكون الدول المستوردة للوقود الأحفوري مثل الأردن هم عرضة لتقلبات أسعار النفط العالمية، فاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية تزود المملكة بمصدر بديل للطاقة الكهربائية ويساعد في تخفيض فاتورة استيراد الوقود، واننا نلمس توجه جدي من القطاعين العام والخاص للاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة البديلة النظيفة".
بجانب كون بنك عوده (فروع الأردن) أحد المؤسسات المصرفية الرائدة في الأردن، والتي تقدّم الحلول والخدمات المصرفيّة المتكاملة للأفراد والمؤسسات والأعمال بمختلف أحجامها، فهو أيضا من المؤسسات الناشطة والرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعيّة. إن بنك عوده (فروع الأردن) يقوم دائماً إما بالمبادرة أو بالمشاركة بمشاريع وبرامج من شأنها المساهمة في إفادة المجتمع المحلي، سواء اجتماعيا أو فكريا أو ثقافيا أو بيئيا.