أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2019

يوم مفتوح للمشغولات الفلسطينية التراثية

 

 
عمان - ينظم مركز التراث الفلسطيني في عمان، غدا السبت يوما مفتوحا لعرض مشغولات تتضمن أثوابا تراثية وتصاميم مطرزة، بالإضافة الى أكلات تقليدية وحلويات.
رئيسة المركز بالإنابة سهام أبو غزالة أشارت الى ان ريع المعرض سيخصص بالدرجة الأولى لتسديد أجور حوالي 550 سيدة يتعاون مع المركز في أعمال التطريز منوهة أن تمكين المرأة في المناطق الاقل حظا أحد أهم أهداف مركز التراث الفلسطيني.
وقالت أبو غزالة في لقاء مع (بترا) إن المركز يعمل على تعزيز التراث الفلسطيني والمحافظة عليه بصفته أحد مفردات الهوية الوطنية، مشيرة الى أهمية نقل التصاميم الأصيلة للمرأة الفلسطينية من جيل الى جيل.
وبينت أن أسعار المشغولات التي ستعرض تنسجم مع كلف المواد الخام من أقمشة وخيوط، مشيرة الى أن المركز يحرص باستمرار على استخدام النوعية الجيدة، ويضطر أحيانا الى الاستيراد من سوريا وفرنسا والهند.
يشار أن مركز التراث الفلسطيني تأسس في الأردن منذ 26 عاماً، ويوفر منحا جامعية للطلبة المتفوقين في مخيمات اللجوء في الأردن وفلسطين، ويدرس حاليا اكثر100 طالب جامعي على نفقته، ويتعمد في تغطية التزاماته التطوعية والخيرية على المساعدات والتبرعات.«بترا».