أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2014

صقور الأردن الملكية‘ تزور مقرّ ’بريتلينغ‘
عمان اكسشينج - قام الأسبوع الماضي فريق الاستعراضات الجوية الأردني بأول زيارة له إلى مقّر شركة تصنيع الساعات السويسرية الفاخرة ’بريتلينغ‘ (Breitling)، التي تُعدّ من الروّاد أيضاً في عالم الطيران.
وكان فريق ’صقور الأردن الملكية‘، الذي تأسّس في العام 1976 بمبادرة من جلالة المغفور له الملك حسين بن طلال، قد قبل الدعوة الشخصية من خبراء ساعات الكرونوغراف أثناء زيارة الفريق إلى سويسرا للمشاركة في معرض بايرن للطيران 2014 (AIR14 PAYERNE).
 
وتم استقبال أعضاء الفريق من قِبَل جون- بول غيراردين، نائب الرئيس في ’بريتلينغ‘، وذلك خلال زيارتهم الأولى إلى ’بريتلينغ كرونومتري‘ (Breitling Chronometrie) في بلدة لا شو دي فون السويسرية. وتتخصّص هذه المنشأة الحديثة جداً بتطوير وتصنيع أنظمة الحركة الميكانيكية الكرونوغرافية والتي تخضع جميعها للاختبارات من قِبَل ’المعهدالسويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘(COSC). وتُعدّ ’بريتلينغ‘ علامة الساعات الرئيسية الوحيدة في العالم التي تقدّم كافة أنظمة حركتها إلى هذا المعهد المتخصّص الذي يشكّل المعيار الأبرز والأرقى في مجال الدقّة والاعتمادية.
 
وخلال زيارته إلى سويسرا، شارك فريق ’صقور الأردن الملكية‘في معرض بايرن للطيران للعام 2014الذي يشكّل أحد أبرز المعارض الجوية في أوروبا، حيثاستعرض الفريق قدراته في الطيران إلى جانب بعض أبرز فرق الاستعراضات الجوية في العالم من بينها فريق ’رِد آروز‘ (Red Arrows) وفريق ’باتروي دي فرانس‘ (Patrouille de France) وفريق ’بريتلينغ جت تيم‘ (Breitling Jet Team).
 
أما ’بريتلينغ‘، فهي تتمتّع بتاريخ وتراث عريقين في مجال الطيران حيث قامت بتزويد أفراد القوات الجوية الملكية بالساعات خلال الحرب العالمية الثانية وتوفير أول ساعة يد كرونوغراف للسفر إلى الفضاء في العام 1962. ويحمل كل أعضاء فريق ’صقور الأردن الملكية‘ساعات ’إيروسبايس‘ (Aerospace) وذلك كباقي شركاء ’بريتلينغ‘ المميّزين مثل فرق ’باتروي دي فرانس‘ (Patrouille de France) الفرنسي، ’فريتشي ترايكولوري‘ (FrecceTricolori) الإيطالي، ’رِد آروز‘ (Red Arrows) البريطاني، ’راشان نايتس‘ (Russian Knights) الروسي و’بلو أينجلز‘ (Blue Angels) التابع للبحرية الأمريكية.
 
وجاءت الزيارة الأولى للفريق بعد ثلاثة أيام من تسجيل ’بريتلينغ‘ لسبق عالمي آخر في عالم الطيران، إذ قامت بتنظيم مناسبة فريدة ومميّزة لإطلاق ساعتها الجديدة ’كرونومات إيربورن‘ (Chronomat Airborne) في منطقة الشرق الأوسط على متن طائرة ’إيرباص A380‘ تابعة لشركة ’طيران الإمارات‘ (Emirates Airbus A380).
 
حول هذا، قال عايد عدوان، مدير مبيعات ’بريتلينغ‘ في الشرق الأوسط: "تسير ’بريتلينغ‘ وعالم الطيران يداً بيد. ونحن نقوم منذ 130 سنة بابتكار أكثر ساعات الكرونوغراف دقّة في العالم والريادة في عالم الطيران عبر كل ما هو جديد وأول من نوعه، حيث يشكّل هذا شغفاً كبيراً بالنسبة لنا. لذلك فإن استضافة فريق ’صقور الأردن الملكية‘ الذي يُعدّ من أبرز فرق الاستعراضات الجوية في العالم، هو شرف كبير لنا."
 
يوجد لدى ’بريتلينغ‘ 98 وكيلاً لساعاتها في 13 دولة بالشرق الأوسط، إضافة إلى تسعة متاجر ’بريتلينغ بوتيك‘ (Breitling Boutique) في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، البحرين، قطر، الكويت، العراق والأردن.