أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Apr-2016

فيس بوك لعملائها: لا نقبل طلبات التوثيق في منطقتك!
الراي - ثامر العوايشة - يزداد الطلب وبشكل كبير على توثيق الحسابات على الفيس بوك وتويتر وحتى اليوتيوب بالرغم من عدم وضوح الرؤيا عن كيفية عملية التوثيق وعدم وجود أي اجابات في قسم المساعدة على الفيس بوك سوى تعريف معنى التوثيق.
 يضاف الى ذلك، رسالة بسيطة تقول في الوقت الحالي وهذا الجديد من ادارة الفيس بوك لا نقبل طلبات .. منطقتك . إلا أن العديد من الحسابات تم توثيقها وحصلت على العلامة الزرقاء،وهنا سوف نحاول عرض افضل السيناريوهات التي يتم من خلالها توثيق الحسابات، وما مدى فعاليتها؟
 
ماذا يقول الفيس بوك عن عملية التحقق؟
يعرف الفيس بوك عملية التحقق على انها التفحص والتأكد من صفحات المواقع الشخصية من أجل إعلام الأشخاص بأن هذه الصفحات أصلية.
فإذا رأيت شارة زرقاء على صفحة أو صفحة شخصية، فإن هذا يعني أن فيسبوك تأكدت من أن هذه هي الصفحة أصلية للشخصية العامة أو الشركة أو العلامة التجارية المعنية.
لكن اثناء الاستمرار في عملية التوثيق ستتفاجأ في الرسالة التالية: في الوقت الحالي، لا نقبل طلبات الحصول على شارة التحقق الرمادية بمنطقتك. السؤال هل هذه نهاية الطريق ؟، بالتأكيد لا .
 
لمن تعطى علامة التوثيق؟
بداية تعطى عملية التوثيق للصفحات وليس للحسابات الشخصية، وتوزع بحسب انواع الصفحات التي تظهر في بداية انشاء الصفحة. لذلك يجب اختيار تصنيف حسابك بدقة اثناء انشاء الصفحة وهي على سبيل المثال : المشاهير والشخصيات العامة والصحفيين والمؤسسات الحكومية والمسؤولين الحكوميين والشركات وأصحاب العلامات التجارية، وغير ذلك .
 
معايير التوثيق
حتى يتم توثيق الصفحة فلابد منك، التأكد من جميع المعلومات الخاصة بالصفحة مكتملة وتحديد الفئة الرئيسية والفرعية الصحيحة، التي تنتمي لها الصفحة. ويجب أن تكون الصفحة نشطة ومحدثة باستمرار، ويفضل أن يكون عدد معجبيها فوق الـ 20 ألفا، والبعض يضيف شرط إستخدام إعلانات الفيسبوك ولو لمرة واحدة .
 
إرسال المعلومات
 إذا كانت صفحتك تمثل شركة تجارية أو مؤسسة عامة، بإمكانك تسريع عملية التوثيق عبر جمع وثائق تتعلق بالشركة كالسجلات التجارية أو بطاقة ضريبية تحمل اسم الشركة وإرسالها عبر البريد إلى مركز فيسبوك في الامارات. واذا لم نجد طريقة أخرى للتواصل معهم سواء من خلال الايميل او غيره، يمكن تجاوز هذه الطريقة بالتواصل بشكل مباشر من خلال دفع اعلانات تسويقية ترويجية، هنا يتم التواصل بشكل مباشر حيث سيتم فتح حساب خاص لك . بالتالي التواصل مع ادارة الفيس بوك وهو مايساعد بعملية التوثيق وتسريعها او الانتظار لفترة لاتقل عن 6 اشهر.
 
طرق التفافية
اذا كنت لاترغب بدفع النقود هناك بعض الدول التي يوجد فيها خدمة توثيق الحساب، ولكن قائمة هذه البلدان لا تشمل أي دولة عربية.. يلتف البعض عن طريق تكوين صفحة عنوانها باللغة الانجليزية ومصنفة تحت إدارة السيرفر المحلي لبلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية لكي تكون سرعة توثيق الصفحة أكبر بكثير.
هل التحقق من حساب عبر الهاتف أسهل؟
يمنحك الفيس بوك قدرة على التحقق من حسابك من خلال الهاتف وبحسب تعليمات الفيس بوك تجد التالي : بعد تسجيل الدخول يمكنك التحقق من حسابك عن طريق إضافة رقم هاتف محمول إليه. أدخل رقم هاتفك المحمول، مبتدئًا بكود البلد (على سبيل المثال: 1 لأرقام الولايات المتحدة). وسنرسل إليك رمز تأكيد في شكل رسالة نصية (SMS). أدخل هذا الرمز في الفراغ المتوفر للتحقق من حسابك.
يمكنك أيضاً القيام بذلك من إعدادات الهاتف المحمول الخاص بك.
لاحظ أنه يمكنك استخدام رقم هاتفك المحمول فقط للتحقق من حساب واحد. علاوة على ذلك، إذا قمت بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك وقمت بتأكيده، فسيكون حسابك قد تم التحقق منه بالفعل.
ومنها سوف يتم فتح قناة للرسائل النصية، وفي الاغلب رد آلي من يجيب عليك وهذه الطريقة تحتاج الى احترافية .
عبر التجربة ..نجد ان هذه الطريقة تبدأ مجانية وتنتهي بدفع مبلغ ايضاً.. ويبدو أن كل الطرق لدى الفيس بوك تؤدي الى دفع النقود.
 
البحث في داخل الفيس بوك
للباحثين عن الاستفسار اكثر عن عملية توثيق الحساب والتحقق من المعلومات الافضل البحث في داخل قسم المساعدة في الفيس بوك والبدء بالخطوات سواء من خلال الهاتف او الروابط من داخل الفيس بوك وعدم اللجوء الى مواقع على الانترنت لانها ممكن ان تؤدي الى مشاكل او سرقة الحسابات ويجب عليك التحلي بالصبر.
ولاتنس ان الحساب الموثق ينطبق عليه تبليغ حقيقي، لأن ذلك سيحرمه بلا شك من العلامة الزرقاء او ستحرمك منه ادارة الفيس بوك برسالة لا نقبل طلبات .. منطقتك .