أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Feb-2016

وزير العمل يلتقي مديرة برنامج الخدمات الطارئة للبنك الدولي
بترا - بحث وزير العمل الدكتور نضال القطامين مع مديرة برنامج الخدمات الطارئة والتكيف الاجتماعي التابع للبنك الدولي سيما كنعان وفريق عمل البرنامج آليات توسيع نطاق البرنامج لتأمين فرص عمل خاصة في مجال البنى التحتية في بعض المناطق بعد إطلاعهم على سياسات وخطط وبرامج الوزارة في مجال التشغيل والحد من البطالة.
 
واستمع القطامين، خلال اللقاء الخميس، الى إيجاز قدمته مديرة البرنامج والذي يستهدف مساعدة البلديات الأردنية والمجتمعات المضيفة في معالجة آثار تقديم الخدمات العاجلة لتدفقات اللاجئين السوريين وفي تعزيز القدرات البلدية على مساندة التنمية الاقتصادية المحلية.
وقدم القطامين شرحاً مطولاً عن نسب البطالة في الاردن والتحديات التي تواجه الشباب في المحافظات البعيدة والمناطق النائية وعزوفهم عن العمل في مناطق بعيدة عن اماكن اقامتهم في ظل ارتفاع تكاليف النقل والمواصلات والسكن وعدم مواءمة مخرجات التعليم مع حاجات سوق العمل الفعلي والحاجة الان لجذب الاستثمارات المولدة لفرص العمل وإيجاد مشاريع للتشغيل خاصة في الارياف والبوادي والمناطق النائية.
كما استعرض جهود الوزارة المختلفة لتنظيم سوق العمل وحزمة الاجراءات التي اتخذتها للحد من مشكلتي الفقر والبطالة, مؤكدا أن هذه التحديات لن تحول دون قيام الحكومة من الاستمرار في برامجها التنموية والإصلاحية.
وقال ان الحكومة ملتزمة بواجباتها تجاه المواطن الأردني لتمكينه وتحسين مستوى معيشته.
وفي نهاية اللقاء دعا القطامين مديرة البرنامج لتطوير آليات العمل المشتركة في شتى المجالات العمالية التي من شأنها التخفيف من حدة البطالة في كافة محافظات والوية المملكة وخاصة المناطق النائية.