أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2019

تطبيق جيني الأول من نوعه في السوق الأردنية

 الغد-كونه تطبيق الهواتف الذكية الأول من نوعه في السوق الأردني، اطلق تطبيق جيني خدماته في العاصمة عمّان في أواخر العام 2013، مستثمراً ما يفوق الـ2.5 مليار دينار أردني في السنوات الخمس الماضية.

أوقفت السلطات عمل التطبيق عبر شبكات الاتصالات والإنترنت في منتصف شهر كانون الأول (ديسمبر) العام 2018، مما قاد عملاء الشركة إلى المطالبة على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة تفعيل الخدمة على الشبكات علما انها تقدم أوفر خدمة مواصلات بأسعار تناسب الأوضاع الاقتصادية للمواطن.
علّق محمود فوز، الرئيس التنفيذي للشركة: “قمنا بالفعل مسبقا بتسليم طلب ترخيص التطبيق للعمل بشكل قانوني، ولكن تطبيقنا ما يزال محظوراً عبر الشبكات من العمل بشكل طبيعي لوصل الركاب بالسائقين بسبب تأخيرات غير معروفة من الجهات المعنية. اجرينا محاولات التواصل والتعقيب على طلب الترخيص ولكن لم يصلنا أي ردود حتى اليوم.”
وقد قامت الشركة بالإعلان عن خدمتها الجديدة في أواخر شهر تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2019 المسماة “جيني ايكونومي” الاقتصادية، والتي ترتبت الأوفر من بين مثيلاتها من الخدمات في المملكة، والتي تساعد ما يفوق الـ6000 سائق اغلبهم من سائقي سيارات الأجرة، بزيادة دخلهم اليومي علماً أن نسبة أرباح الشركة من قيمة المشاوير متدنية مقارنة بالتطبيقات الأخرى.