أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Jul-2017

سوق العقارات الصينية تتباطأ

رويترز 
 
تراجعت أسعار المنازل في بكين للمرة الأولى في ما يزيد على سنتين، وانخفضت أكثر منها في شنغهاي، في حين توقف الاتجاه النزولي في شنتشن، ما يشير إلى تباطؤ في أكبر الأسواق العقارية في الصين وفقاً للبيانات الرسمية.
 
وتباطأ نمو أسعار المنازل في الصين عامة في حزيران (يونيو)، وتأثرت المدن الكبيرة بجهود الحكومة لكبح الأسعار، في حين حافظت المدن الصغيرة على معدل نمو سريع.
 
ويتوقع العاملون في القطاع أن يستمر اتجاه التباطؤ المعتدل في المدن الكبرى في الصين على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة.
 
وفي حزيران ارتفعت أسعار المنازل الجديدة في 70 مدينة كبرى في الصين 10.2 في المئة في المتوسط مقارنة بها قبل سنة، لكن ذلك أقل من زيادة أيار (مايو) التي بلغت 10.4 في المئة وفقاً لحسابات أجرتها وكالة «رويترز» استناداً إلى مسح رسمي أعلنت نتائجه أمس.
 
وعلى أساس شهري ارتفعت أسعار المنازل الجديدة 0.7 في المئة في حزيران، أي من دون تغير عن قراءة الشهر السابق وفقاً لحسابات «رويترز» من واقع بيانات مكتب الإحصاءات الوطني. وعلى أساس سنوي تباطأ نمو الأسعار إلى 2.7 في المئة في شنتشن و8.6 في شنغهاي و10.7 في المئة في بكين.
 
ومقارنة بالشهر السابق نزلت الأسعار في بكين 0.4 في المئة وهو أول هبوط منذ شباط 2015. وانخفضت الأسعار في شنغهاي 0.2 في المئة، في حين لم يطرأ تغير على الأسعار في شنتشن.