أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Sep-2014

الذهب يتراجع الي ادنى مستوى في حوالي اسبوع مع صعود الدولار
رويترز - هبط الذهب الي أدنى مستوى في حوالي اسبوع أثناء التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء متضررا من صعود الدولار الذي طغى على اي طلب للاستثمار الامن بعد تصاعد التوترات بشان اوكرانيا.
 
واستقر البلاديوم قرب أعلى مستوى له في 13 عاما ونصف بفعل مخاوف من أن عقوبات غربية محتملة على روسيا قد تلحق ضررا بالامدادات بينما حذت الفضة حذو الذهب في الانخفاض مع صعود الدولار الي اعلى مستوى في سبعة اشهر امام الين الياباني واستقراره قرب اعلى مستوى له في عام امام اليورو.
 
واثارت قوة الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الاوروبي هذا الاسبوع والتقرير الشهري للوظائف خارج القطاعات الزراعية في الولايات المتحدة قلق المتعاملين من ان الذهب قد يهبط الي مستويات أدنى في الجلسات القليلة المقبلة.
 
وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة الي 1280.26 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش وهو أدنى مستوى له منذ السابع والعشرين من اغسطس اب.
 
لكن البلاديوم ارتفع 0.1 بالمة الي 903.90 دولار للاوقية مستهلا خامس جلسة على التوالي من المكاسب. وكان المعدن الذي يستخدم في صنع اجهزة تنقية العادم بالسيارات قفز امس الاثنين الي 910 دولارات وهو اعلى مستوى له منذ العام 2001 .
 
وتراجعت الفضة 0.15 بالمئة الي 19.42 دولار للاوقية بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة الي 1419.49 دولار للاوقية.