أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

"الحسين التقنية و"جورامكو" توقعان مذكرة تفاهم بمجال علوم الطيران

 

عمان – وقعت جامعة الحسين التقنية أمس، مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات (جورامكو)، بهدف تأسيس تعاون أكاديمي في مجال علوم وتقنيات صيانة الطائرات لدعم الاحتياجات المتزايدة للقطاع في الأردن والشرق الأوسط بتوفير تعليم نظري وعملي متميز.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيلتزم الطرفان بتطوير برامج وخطط دراسية ومنح شهادات متخصصة في مجال علوم الطيران وصيانة الطائرات، حيث ستقوم (جورامكو) بتزويد الجامعة بالمختبرات والمشاغل التقنية وتوفير البرامج التدريبية للمشاركين وإقامة ورش العمل من خلال أكاديمية جورامكو، "الذراع التعليمي والتدريبي للشركة".
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا، "أن هذا التعاون جاء نتيجة ادراك الطرفين للاحتياجات المتزايدة للعمالة المؤهّلة في مجال صناعة وصيانة الطائرات وضرورة تزويد هذا القطاع بالخبرات الأكاديمية التقنية وفق برامج معتمدة".
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ"جورامكو" أمجد كورشلو "ان هذه الاتفاقية هي نموذج متميز يربط ما بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص، ومن شأنه العمل على تعزيز إمكانية مواءمة خريجي الجامعة مع متطلبات سوق العمل".
يذكر أن جامعة الحسين التقنية، التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ستفتح ابوابها للتسجيل في بداية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.-(بترا)