أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-May-2022

“أورانج” تحدد آخر موعد للاشتراك في جائزة مشاريع التنمية

 الغد-إبراهيم المبيضين

 حددت شركة “أورانج” الأردن تاريخ 27 أيار (مايو) الحالي آخر موعد للاشتراك في جائزتها لمشاريع التنمية المجتمعية بنسختها المحلية السادسة.
وقالت الشركة “إن المجال سيبقى مفتوحا حتى هذا التاريخ أمام الرياديين الأردنيين المهتمين للمشاركة وتقديم أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة القائمة على التكنولوجيا”.
وأكدت “أورانج” الأردن أن جائزة مشاريع التنمية المجتمعية تهدف بالعموميات إلى تحفيز الشباب لمشاركة إبداعاتهم التي توفر حلولا مجتمعية بناءة في مختلف المجالات كالصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة وغيرها، فضلا عن إبراز أصحاب الإبداعات المميزة وتكريمهم.
وأشارت الى أن الجائزة تنظم على المستويين المحلي والعالمي، ما يعكس التزام “أورانج” الأردن بدعم الرياديين كجزء رئيسي من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تركز في محاورها على التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.
وتتميز نسخة هذا العام بمتطلباتها التي تتمثل في ضرورة امتلاك المشروع الذي يتم تقديمه نموذجاً أولياً قابلاً للتطبيق أو في مرحلة النمو، أو أن يكون مسجلاً كشركة قائمة، لما لذلك من قدرة على جذب واستقطاب المستثمرين المهتمين، كما يجب أن يكون المشروع تنافسياً مع قابلية التنفيذ والنمو والاستدامة في المملكة أو الدول المجاورة، إلى جانب ضرورة أن يحمل أثراً بيئياً أو اجتماعياً.
ويستطيع المهتمون بالجائزة تقديم مشاركاتهم عبر الرابط https://poesam.orange.com باللغتين الفرنسية والإنجليزية.
يشار إلى أن لجنة التحكيم ستختار ثلاثة مشاريع فائزة، لنيل جائزة قيمتها 5 آلاف دينار للمركز الأول، و3 آلاف دينار للمركز الثاني، و2000 دينار للمركز الثالث، ولتصبح إثر فوزها مؤهلة للمشاركة في النسخة الدولية التي تبلغ قيمة الجائزة الأولى ضمنها 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو، والثالثة 10 آلاف يورو، عدا عن جائزة المشاريع التي تم تأسيسها من قبل سيدات بقيمة 20 ألف يورو.
وتشمل لجنة التحكيم للنسخة المحلية كلا من المهندس نضال البيطار، المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية (إنتاج)، فداء الطاهر، الشريك الإداري في صندوق أمام الاستثماري، ديما بيبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، غدير خفش، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، سمر دودين، المدير الإقليمي ومدير البرامج في رواد التنمية- الأردن، د. يزن الزين، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الأردنية، والمهندسة رنا الدبابنة، نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى “أورانج” الأردن.