أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Jan-2017

الإعلان عن المتأهلين لنهائيات جائزة لكزس للتصميم 2017... فلسلفة "YET" تلهم المشاركين والمبدعين
عمان اكسشينج  -
أعلنت المركزية الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو في الأردن، عن دخول جائزة لكزس للتصميم 2017 مرحلة التصفيات النهائية، وذلك بناءً على بيانٍ رسمي أصدرته شركة لكزس العالمية وتضمن الإعلان عن تأهل 12 متسابقاً الى النهائيات. وتحتفل لكزس بالذكرى السنوية الخامسة لهذه المسابقة العالمية للتصميم، والتي انطلقت عام 2013 بهدف تحفيز الأفكار المبدعة واللازمة لبناء مستقبلٍ أفضل. وتهدف المسابقة الى تقديم الدعم للمصممين والمبدعين الناشئين حول العالم. 
جائزة لكزس للتصميم 2017 جذبت هذا العام، نحو 1152 متسابقاً من 63 بلداً قدموا أفكارهم وتصاميمهم تحت شعار "YET".
تناغماً مع روحية وفلسلفة الإبداع والإبتكار عند لكزس، فإن شعار “YET” يتناسب مع العيد الخامس لمسابقة لكزس . "YET" ألهمت لكزس لإيجاد تناغم وإنسجام بين أطراف غير متناسقة في العادة، فعلى سبيل المثال– تصميم رحب وإيرودينامي في الوقت نفسه. فمن خلال التوفيق بين عناصر متناقضة، “YET” يفتح المجال أمام آفاقٍ جديدة لتصاميم حديثة وتكنولوجية لتوفير تجارب جديدة ومدهشة الى العالم.
 
في تشرين الثاني 2016، اجتمع عدد من المصممين العالميين المعروفين وخبراء في الإبداع لتقديم رأيهم وحكمهم على المشاركين. وبعد تقييم دقيق ومناقشات مستفيضة، اختار الحكام 12 متسابقاً الى نهائيات مسابقة لكزس للتصميم 2017. ومن بين 12 متأهلاً، تم اختيار 4 لعرض مخططاتهم تحت إشراف مبدعين عالميين مرموقين:
  Having nothing, and yet possessing everything- قدمها أهران وون من كوريا – الطريق نحو العيش المتنقل- عدم إمتلاك شيء YET إمتلاك كل شيء.
PIXEL – قدمها هيروتو يوشيزو من اليابان- هيكل لإختبار الضوء YET الظل.
Player's Pflute- جيا وو من الصين- خضار YET آلة موسيقية توفر المرح وتجربة تعلّم.
Structural Color- Static Yet Changing, - جيسيكا فوغلر من الولايات المتحدة الأمريكية – جامد YET هيكلية متغيرة تعتمد على وجهة نظر.
وتعليقاًعلى هذا الموضوع قال نائب المدير العام في الشركة المركزية للتجارة والمركبات نديم حداد:" تؤمن شركة لكزس بقدرة الإبداع على تغيير العالم وبناء مستقبل أفضل. وهذه الجائزة تهدف إلى رعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع، وذلك عبر توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن يكون لها أثر إيجابي على حياتنا. وسيتسفيد المشاركون من تجربة فريدة وفرصة العمل تحت إشراف نخبة من المصممين العالميين. لذا أدعو المواهب الأردنية للمشاركة في هذه المسابقة التي تشكل فرصة ذهبية لهم لعرض أفكارهم وطاقاتهم".
 
وبهدف توفير التوجيه الإبداعي للمتأهلين الأربعة، استعانت جائزة لكزس للتصميم 2017 بأربعة خبراء معروفين هم: المهندسان المعماريان والمصممان المتعددي الإختصاصات Neri & Hu,، المصمم Max Lamb والمصممة المهندسة Elena Manferdini والفنانة المهندسة Snarkitecture. وهؤلاء شاركوا أيضاً في مسابقة العام الماضي من خلال الإشراف على المتسابقين المتأهلين الى النهائيات.
 
النماذج الأربعة النهائية سيتم عرضها خلال معرض لكزس في أسبوع ميلانو للتصميم لهذا العام، الى جانب لوائح تقدم نبذة عن تصاميم المتأهلين الثمانية الباقين. ومن المقرر أن يقام الحفل بين الفترة الممتدة من الثالث من ابريل المقبل حتى التاسع منه. حيث يقوم المتأهلين بعرض تصاميمهم في الثالث من ابريل أمام لجنة الحكام والإعلام العالمي. يقوم بعدها الحكام بتقييم النماذج الأربعة والإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى لجائزة لكزس للتصميم 2017.
 
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع جائزة لكزس للتصميم www.lexusdesignaward.com
انستغرام https://www.instagram.com/lexusdesignaward/   @lexusdesignaward 
الهاشتاغ الرسمي:  #LexusDesignAward; #MilanDesignWeek