أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Jul-2017

الدولار يستقر بعد تراجعه عقب بيان مجلس الاحتياط

رويترز 
 
تعافى الدولار أمام اليورو في التعاملات الأوروبية أمس، بعدما هبط إلى أدنى مستوياته في عامين ونصف العام، عقب قرار مجلس الاحتياط الفيديرالي في شأن الفائدة
 
. والتزم المجلس عموماً بوعوده في شأن السياسة النقدية. لكن أشار أيضاً إلى ضعف مستوى التضخم في الولايات المتحدة في شكل أكثر وضوحاً من قبل، ما أدى إلى استمرار التراجع المتقطع لمؤشر الدولار الذي يعود إلى أوائل آذار (مارس) الماضي.
 
وفي مقابل اليورو، هبط الدولار 13 في المئة من مستوى الذروة المسجل في كانون الثاني (يناير) الماضي، وخسر 5 في المئة في الأسابيع الأربعة الأخيرة، ما أثار المخاوف في شأن مدى قوة اليورو التي سيرغب صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي في السماح بها من دون تدخل. واستقر الدولار عند 1.1728 دولار لليورو، بعدما هبط إلى 1.1777 دولار في التعاملات الآسيوية،. بينما تراجع الدولار 0.2 في المئة أمام سلة العملات التي تُستخدم لقياس أداء العملة الأميركية، وهبط 0.5 في المئة أمام الدولار الأسترالي أحد العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية والتي تستفيد من ارتفاع أسعار النفط والمعادن هذا الأسبوع.
 
وارتفع الذهب لليوم الثاني، مسجلاً أعلى مستوياته في ستة أسابيع مع انخفاض الدولار إلى أدنى سعر في 13 شهراً. وقفز الذهب 0.2 في المئة في التعاملات الفورية إلى 1262.78 دولار للأونصة، بعدما بلغ 1264.9 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوياته منذ 15 حزيران. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم آب (أغسطس) 1.1 في المئة إلى 1262.50 دولار، وزاد السعر الفوري للفضة 0.5 في المئة إلى 16.70 دولار، بينما تراجع البلاتين 0.1 في المئة إلى 928 دولاراً، وارتفع البلاديوم 0.3 في المئة إلى 868 دولاراً.