أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Jun-2017

بنك «مورغان ستانلي» يرى «فرصة كبيرة» محتملة في السعودية

رويترز: قال جيمس غورمان، الرئيس التنفيذي لبنك «مورغان ستانلي» الاستثماري الأمريكي ان السعودية قد تكون «فرصة كبيرة» له مع كشف الرياض عن خطط لطرح عام أولي لحصة في شركة النفط العملاقة «أرامكو السعودية»، قد تصل قيمته إلى 100 مليار دولار، وإدخال سلسلة من الإصلاحات في 2015 لجذب رؤوس الأموال الأجنبية. وأضاف، متحدثا في المؤتمر المالي للبنك في نيويورك، أنه شخصيا قضى وقتا طويلا في السعودية مثلما فعل رئيس المصرف كولم كيليهر.
وفي مايو/أيار الماضي، حضر رؤساء تنفيذيون لبنوك أمريكية من بينهم غورمان، وجيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك «جيه.بي مورغان تشيس»، و مايكل كوربات الرئيس التنفيذي لـ»سيتي غروب» منتتدى أعمال في السعودية. و»مورغان ستانلي» لديه بالفعل وجود في المملكة بعدما فتح مكتبا في المنطقة في 2007. وتتدافع بنوك أخرى للتوسع في السعودية. فقد تلقت «سيتي غروب» ترخيصا من الهيئات التنظيمية في المملكة في أبريل/نيسان الماضي لممارسة استثمار مصرفي وتقديم خدمات لأسواق المال، بينما تقدم «غولدمان ساكس» بطلب للحصول على رخصة لتداول الأسهم في البلاد.
وفتحت السعودية بورصتها أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في منتصف 2015. وفي العام الماضي خففت القيود على الملكية الأجنبية للأسهم.