أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Apr-2018

«فلاي دبي»: لا تغيير على خطط تسيير رحلات منتظمة إلى العقبة

 الرأي

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فلاي دبي حمد عبيد الله أنه لا تغيير على خطط الشركة لتسيير رحلات منتظمة الى العقبة , لكن الشركة ستختار الوقت المناسب بالتنسيق مع سلطة العقبة الخاصة لخدمة الموسم السياحي بما يعود بالفائدة على الشركةوالمدينة السياحية معا.
 
وأعلنت فلاي دبي انها ستطلق بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة رحلات منتظمة الى العقبة خلال حزيران المقبل وبحسب عبيدالله الذي كان يرد على سؤال لـ «الرأي» على هامش معرض سوق السفر العربي في دبي ستعطي هذه الاضافة في شبكة وجهات الناقلة خيارات اكبر للمسافرين من دولة الامارات والمنطقة لاستكشاف اكثر من 100 وجهة انطلاقا من دبي التي تعد اليوم مركزا عالميا للطيران.
 
وتعد فلاي دبي اول ناقلة في الامارات تشغل رحلات الى كل من سالونيك والعقبة. وستبدأ الناقلة بخدمة سالونيك بواقع 3 رحلات اسبوعيا اعتبارا من 15 حزيران فيما تبدأ رحلات مدينة العقبة في جنوب الاردن اعتبارا من 16 حزيران بواقع 4 رحلات اسبوعيا.
 
وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي» مع اضافة كل من العقبة وسالونيك الى شبكة وجهاتنا المتنامية فاننا زدنا من عدد الاسواق غير المخدومة الى اطلقنا اليها رحلات مباشرة من الامارات لتصبح 71 وجهة حول العالم
 
وقال جيهون ايفندي نائب رئيس اول لمنطقة الامارات والشرق الاوسط واوروبا والدول المستقلة في فلاي دبي « نتطلع الى بدء الرحلات الى كل من العقبة وسالونيك ، ذلك ان كلتا من المدينتين تمثلان مراكز اقتصادية وسياحية وصناعية وهي بنفس الوقت وجهات سياحية تتمتع بشعبية عالية بين الزوار وخاصة خلال الصيف».
 
وكان مدير عام هيئة تنشيط السياحة،الدكتور عبد الرزاق عربيات، قال أن الهيئة ستطلق حملات ترويجية وتسويقية سياحية للأردن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصا في مدينة دبي.
 
وبين عربيات، أن الهيئة سوف تسير رحلتين سياحيتين كل أسبوع من مدينة دبي إلى العقبة.
 
وأوضح عربيات، أن الهيئة تستهدف من خلال الحملة التسويقية في الإمارات العربية المتحدة، استقطاب الأجانب المقيمين في مدينة دبي الى مدينة العقبة وبأسعار منافسة جدا.
 
وأشار عربيات الى أن الهيئة قدمت سعرا منافسا للسياح الراغبين بالقدوم الى مدينة العقبة من دبي وبواقع 100 يورو للتذكرة الواحدة (85 دينارا بأسعار الصرف الحالية)، وهو سعر تم دعمه من قبل الهيئة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.
 
وأكد عربيات، أن الهيئة لديها خطط وبرامج تسويقية خلال العام الحالي سيكون لها أثر إيجابي على القطاع السياحي والمؤشرات السياحية.
 
وبين عربيات، أن الهيئة وضعت خطة استراتيجية للترويج والتسويق السياحي للمملكة للسنوات الثلاث المقبلة.
 
وأوضح عربيات، أن الاستراتيجية ركزت على محاور رئيسية تتمثل في السياحة العلاجية والاستشفائية والسياحة الدينية المسيحية والإسلامية، إضافة الى السياحة الثقافية التاريخية وسياحة المغامرات التي ستشهد إضافة نوعية للتسويق السياحي للمملكة.
 
وأشار عربيات الى أن الهيئة تعمل أيضا على تطوير سياحة المؤتمرات، إضافة الى تأكيد أهمية الطيران منخفض التكاليف والعارض واستراتيجية branding من خلال إخراج منتجات أردنية فريدة للأسواق السياحية، واستراتيجية digital لمواكبة التوسع التكنولوجي بالشكل السليم والداعم لخطط التسويق السياحي.