أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-May-2018

صناعة الأردن تشارك بقمة التعاون الاقتصادي التركي العربي للغذاء

 الرأي

شاركت غرفة صناعة الاردن ممثلة برئيسها عدنان ابو الراغب بقمة التعاون الاقتصادي التركي العربي للغذاء والزراعة التي اقيمت بمدينة اسطنبول ونظمتها جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية وبرعاية وزارة الاقتصاد التركية.
 
وحسب بيان صحافي للغرفة أمس الاربعاء، اكد ابو الراغب خلال كلمة القاها امام المشاركين، الدور الذي يلعبه قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة الحيوانية في توفير الأمن الغذائي باعتبار منتجات هذا القطاع أحدى الحاجات الأساسية التي تساعد على استمرارية وحياة الإنسان، فضلاً عن التنوع الكبير لسلعه ومنتجاته من ناحية العرض وما يقابله من طلب يتمثل بالحجم الاستهلاكي الكبير لهذه المنتجات.
 
وقال ابو الراغب ان ما يتميز به قطاع الصناعات الغذائية والزراعية الاردني بتنوع وجودة منتجاته والتزامه بتطبيق معايير الجودة والمواصفات الفنية العالمية ومعايير سلامة الغذاء.
 
واشار الى ان القطاع تمكن من تلبية حاجة السوق المحلية والتصدير للخارج، موضحا ان صادراته بلغت خلال العام الماضي ما يقارب740 مليون دولار بزيادة نسبتها 8ر6 في المائة عما كانت عليه في 2016.
 
واكد اهمية العمل على فتح الاستثمارات التركية والشراكات ما بين الصناعات العربية والتركية في الاردن على وجه الخصوص حيث يمنح قانون الاستثمار حوافز ومزايا عديدة، بالإضافة الى بيئة الاعمال المستقرة والمحفزة والمزايا التفضيلية التي تمنحها اتفاقيات التجارة الحرة.
 
واشار الى استعداد غرفة صناعة الأردن للتعاون مع الغرف العربية والتركية لتقديم مختلف التسهيلات لتحقيق اهداف القمة وتعزيز التعاون العربي التركي المشترك في مجال الصناعات الغذائية والزراعية.