أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Mar-2019

المدن والقرى يختتم ورشة إعداد سياسات التنمية

 الرأي

اختتم بنك تنمية المدن والقرى اليوم السبت ورشة مهارات إعداد استراتيجيات وسياسات التنمية المحلية التي نظمها بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والمعهد العربي للتخطيط في الكويت، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.
 
وكان مدير عام البنك اسامه العزام اعلن مطلع العام الجاري عن خطة تطوير مؤسسي تهدف الى تعزيز جهود البنك التنموية في مختلف المجالات ذات العلاقة، لا سيما الهادفة الى تنشيط العمل البلدي والمؤسسات ذات التماس بعمل البلديات.
 
وهدفت الورشة التي استمرت خمسة ايام، بحسب مدير الموارد البشرية في البنك الدكتور بكر الرحامنة، الى تسليط الضوء على الانجازات التي تم تحقيقها في مجال التنمية بشكل عام والتنمية المحلية ومتطلباتها وتحدياتها في الدول العربية.
 
وشارك بالورشة ممثلون عن الوزارات المعنية والمجالس البلدية من المحافظات. واشار الرحامنة الى ان محور الورشة تركز حول القيمة الاستراتيجية التي تضيفها التنمية الاقتصادية المحلية إلى الجهود الأردنية في مجال التنمية الاقتصادية الوطنية، ودورها في معالجة الركود الاقتصادي وسبل النهوض بالاقتصاد الوطني. وناقش المشاركون المتطلبات الأساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية، اضافة الى سبل تعزيز وترسيخ مفهوم التنمية بالمملكة.