أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2014

وزارة الإسكان السعودية تطرح نظام "إيجار" أمام العقاريين والوسطاء
ارابيان بزنس - تعتزم وزارة الإسكان السعودية طرح الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار) أمام المكاتب العقارية والأطراف المرتبطة بالعملية الإيجارية في المملكة العربية السعودية.
 
وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية إن الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة تستتضيف ندوة عقارية تطرح فيها وزارة الإسكان نظام (إيجار) على المكاتب العقارية والأطراف المرتبطة بالعملية الإيجارية من مستأجرين وملاك ووسطاء عقاريين، بهدف إطلاعهم على البرنامج وكيفية الاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها.
 
وقال مدير فرع وزارة الإسكان بالمدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن فيصل عابد إن برنامج (إيجار) يقدم حلولاً لقطاع الإسكان الإيجاري، مشيداً بالدور الذي تقوم به وزارة الإسكان في هذا الشأن.
 
وأضاف أنه اتفق خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة محمد فرج الخطراوي، على التنسيق لتحديد موعد انعقاد الندوة خلال الأسابيع المقبلة، بالتعاون مع اللجان النوعية ذات العلاقة بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة.
 
وكان قد تم تطبيق مشروع "إيجار" على العديد من المكاتب العقارية خلال مرحلته التجريبية التي سبقت التدشين، ويهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع المساكن المؤجرة في المملكة بطريقة آلية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة به، كما يساعد المستأجر في الحصول على الوحدة السكنية التي يحتاج إليها بأيسر الطرق وأفضل الأسعار.
 
ومشروع "إيجار" برنامج وطني لتنظيم قطاع إيجار المساكن في السعودية تهدف من خلاله وزارة الإسكان إلى تقديم حلول لخدمة قطاع الإسكان الإيجاري من خلال تنظيم العلاقة بين المستأجر والمؤجر وحفظ حقوقهما، وتوفير شبكة إلكترونية لعرض الوحدات السكنية، وتطوير عقد استرشادي نموذج، وإتاحة خدمة تسديد الأجرة على دفعات، وتوفير قاعدة بيانات إحصائية، ومؤشرات لمتابعة العرض والطلب والأسعار، بما يعزز الشفافية في هذا السوق ويسهم في عدم المبالغة في رفع الأسعار وتحسين الثقة بهذا القطاع.