أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jul-2017

وزير الزراعة: جهاز جديد وصيانة أخرى للتأكد من سلامة المنتجات

اطلع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائه اليوم الخميس وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور ثاني بن احمد الزيودي على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في التأكد من سلامة المنتجات الزراعية الاردنية حفاظا على المستهلك المحلي والمستورد.
 
وبحث الجانبان امكانية تصدير الخراف الاردنية الى اسواق دولة الامارات العربية ولا سيما في ظل اغلاقات الحدود مع سورية والعراق.
 
واشار الى ان الوزارة بدأت بتنفيذ مصفوفة اجراءات كاملة يحتاج الانتهاء منها ثلاثة اشهر تبدأ من المزرعة ومن ثم تفعيل دور الارشاد الزراعي بحيث سيتم فصل الارشاد عن المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي وضمه الى وزارة الزراعة حتى يكون فاعلا اكثر وسيبقى المركز الوطني يركز فقط على البحث العلمي.
 
واعلن ان البنية التحتية في السوق المركزي عمان واربد اصبحت مهيأة لوضع جهازين لفحص المبيدات على مدخل السوقين وقريبة من مشاغل التعبئة والتدريج والتصدير وذلك باخذ عينات عشوائية من الخضار والفواكة الداخلة وذلك لاجراء الفحوصات الالية .
 
وقال الحنيفات ان الحكومة طرحت عطاء لشراء جهاز فحص متبقيات جديد وتم شراء جهاز جديد يمكنه اجراء 470 فحصا واجرت صيانة للعديد من الاجهزة ووقعت اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية للاستفادة من مختبراتها ويوجد ايضا مختبر للقطاع الخاص يمكن اي يعطي 800 فحص وهناك مصفوفة وزارية تعطي اربعة اجهزة تقوم باجراء 1000 فحص يوميا، مشيرا الى ان وزارة الزراعة قامت بشطب والغاء تسجيل بعض المبيدات.(بترا)