أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Aug-2014

«هيئة النقل» مستمرة بتقديم دعم اجور طلبة الجامعات للفصل الدراسي الاول
عمان - الدستور - عمر القضاه - قالت مديرة وحدة الاعلام والاتصال في هيئة تنظيم النقل البري الدكتورة عبلة وشاح ان هيئة النقل البري مستمرة في دعم اجور الطلبة للجامعات الثلاث التي شملها قرار الدعم السابق وهي الجامعة الهاشمية وجامعة تكنولوجيا المعلومات وجامعة الحسين بن طلال، مشيرة الى ان الاستمرار للدعم للفصل الدراسي الاول ضمن الميزانية التي وضعت  للعام الحالي.
وبينت وشاح في تصريح لـ»الدستور»  ان المبلغ المرصود في هيئة النقل لدعم اجور الطلبة 3.5 مليون للعام الحالي عملت الهيئة على دعم الطلبة من المبلغ المرصود في الفصل الدارسي الثاني من العام الدراسي المنتهي بالاضافة الى الفصل الصيفي .
وقالت ان دعم اجور الطلاب يتم توجيهه حسب الخطط والبرامج التي وضعتها الهيئة من خلال زيادة عدد المستفيدين من الدعم وشمول جامعات رسمية جديدة باليات الدعم والعمل على زيادة اعداد الطلبة المستفيدين تدريجيا وحسب الحاجة.
وبينت ان المراحل المقبلة لقرار دعم اجور الطلبة سيطبق بعد اعداد دراسات ميدانية ومسحية لتلك الجامعات لتحديد مدى حاجتها لتطبيق الدعم خلال العام الحالي واعطى الاولوية للجامعات التي تشهد اكتظاضا وتعاني من مشاكل المواصلات.
ووصلت الهيئة حاليا في آلية الدعم الى جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان، وشملت المرحلة الاولى جامعتي العلوم والتكنولوجيا والجامعة الهاشمية وبحسب قرار مجلس الوزراء لدعم اجور نقل طلاب الجامعات الرسمية فان نسبة الدعم الموجهة تبلغ 50% من أجور نقل الطلاب تتحملها الحكومة وذلك للتخفيف من الاعباء التي يتحملونها، حيث يتم ذلك من خلال التنسيق مع شركات النقل العاملة على خطوط الجامعات التي يتم توجيه الدعم اليها.
واوضحت الدكتورة عبلة ان الهيئة تسعى للوصول إلى آلية كاملة للدعم وإمكانية شمول جميع طلاب الجامعات الرسمية بالمملكة عند انجازها لمشروع تطوير وتشغيل أنظمة النقل الذكية في قطاع النقل العام، من خلال استخدام نظام التحصيل الآلي للأجور ببطاقات مدفوعة مسبقا، حيث سيتم وضع أجهزة خاصة في الحافلات لتطبيق الدفع الالكتروني.