أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Jan-2017

السميران: المنطقة الحرة بالزرقاء رافد اساسي من روافد الاقتصاد الوطني

الراي-نبيل محادين:أكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران الدور المحوري للمنطقة الحرة بالزرقاء في تعزيز النمو الاقتصادي على مستوى الوطن، باعتبارها رافدا اساسياً ومهما من روافد الاقتصاد الوطني اضافة الى مساهمتها في زيادة الناتج المحلي الإجمالي.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد في مقر هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية امس ، بحضور رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان و مدير عام المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنمويه بالوكالة وهب العواملة ومدير جمرك المنطقة الحرة العميد جمارك فادي مخلوف ونقيب أصحاب شركات التخليص عبدالمنعم العزايزة ومساعد المحافظ لشؤون التنمية هاشم العبداللات ورؤساء المفارز و ممثلي القطاع الصناعي والتجاري والمركبات .
 
وثمن الدور المتميز الذي تؤديه كافة الإدارات المتواجدة داخل المنطقة الحرة وأجهزة الدولة والتي تسخر إمكانياتها لتذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقوم بواجباتها المطلوبة وبما يضمن تحقيق الممارسات الفضلى في تطبيق القوانين والأنظمة المرعية لما فيه المصلحة العامة للوطن.
 
وبين المحافظ أن الظروف الإقليمية المحيطة بالمملكة قد أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد الأردني نتيجة لإغلاق المعابر الحدودية وبعض الأسواق الإقليمية، مؤكدا إعتزازه بالقدرات والمهارات التي يتمتع بها العنصر البشري الاردني، والذي يعتبر المورد الاقتصادي الرئيس في الأردن، حيث ساهمت تلك القدرات في تعزيز الميزات التنافسية على مستوى الخدمات والكفاءات الجامعية التي نعتز بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه.
 
كما أشار المحافظ الى الدور الحيوي الذي تقوم به كل من غرفة صناعة الزرقاء وغرفة تجارة الزرقاء في تسهيل الإجراءات المتعلقة بأعمال الاستيراد والتصدير وتواصلها الدائم مع الجهات الاستثمارية والاقتصادية ضمن منظومة تشاركية من العمل تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي على المستوى الوطني.