أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2015

"السياحة" تصدر نشرات جديدة للتعريف بمواقع سياحية

 

عمان- الغد- أصدرت وزارة السياحة والآثار (17) نشرة سياحية جديدة باللغتين العربية والإنجليزية للتعريف بالمواقع السياحية والعمل جار لترجمتها الى اللغات الصينية واليابانية والتركية والايطالية والفرنسية والاسبانية والالمانية.
وتغطي هذه النشرات كلا من محافظات الكرك ومعان والطفيلة وعمان وجرش وعجلون وإربد والعقبة والسلط وموقع المغطس ووادي رم وقصور البادية وأم قيس والبحر الميت ومادبا والبترا وطبقة فحل، وقد تضمنت هذه النشرات التعريف بالمواقع السياحية والأثرية التي تزخر بها محافظات المملكة من مواقع دينية (إسلامية ومسيحية) وتراثية وترفيهية وثقافية  وعلاجية واستجمامية وتأملية وغيرها.
وتضمنت النشرات تواريخ هذه المواقع وما تحتضنه من معالم، كما اشتملت على دليل خدمي يتناول الفنادق والمطاعم والجمعيات وخدمات النقل وما يلزم السائح من معلومات وكذلك التعريف بالمسارات التي نفذتها الوزارة حديثاً كمسار راسون ومسار جرش ومسار الطفيلة السياحي ومسار الكرك ومسار إربد ومسار القصور الصحراوية وما عليها خدمات من محطات تشغيل ومراكز زوار، وذلك لربط المواقع السياحية وتوفير الخدمات اللازمة للسياح، للتسهيل عليهم وإثراء تجربتهم. كما تضمنت أيضاً خرائط سياحية تعريفية بالمواقع السياحية وأسمائها وتاريخها وأهم ما فيها من معالم سياحية وأثرية وخدمات.
وستقوم الوزارة بتوزيع هذه النشرات على المعابر الحدودية والسفارات والبعثات الدبلوماسية والجمعيات السياحية والمطارات وغيرها من الجهات التي تخدم الغاية المنشودة من إعداد هذه النشرات.
وقال وزير العمل ووزير السياحة والآثار د.نضال قطامين "إن السياحة في الأردن شهدت نقلة نوعية مميزة كثمرة للسياسات والبرامج والخطط الجديدة التي قامت الوزارة بتنفيذها مع القطاع الخاص للحفاظ على مكانة الأردن السياحية".
وبين أن الوزارة تعمل على تطوير المنتج السياحي وإنشاء مسارات جديدة وتعزيز أساليب الترويج والتسويق السياحي بما يضمن وضع الأردن على الخريطة السياحية العالمية.
وأكد أن الوزارة تعمل على تعريف السياح والمستثمرين بالقدرات السياحية التي تزخر بها المملكة من تنوع بالمنتج السياحي المميز والخدمات المقدمة للسياح، إضافة لما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار رغم كل الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.
وبين القطامين أن الوزارة تسعى لتحسين وتطوير الأدوات التسويقية داخل البلاد وخارجها وتنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح وليالي المبيت وإيجاد فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي بما ينعكس ايجابا على القطاع السياحي والاقتصاد الوطني.