أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2019

712 الــف دينار لفتح وتعبـيد شـوارع في المشارع والشيخ حسين

 الدستور- اشرف الظواهرة

باشرت بلدية طبقة فحل بتنفيذ عطاء فتح وتعبيد ومد خلطة اسفلتية لعدة مواقع في منطقتي البلدية في المشارع والشيخ حسين.
 وقال رئيس البلدية محمد سعود خشان ل»الدستور» بأن قيمة العطاء بلغت 712 الف دينار بحيث تغطي مسافة 105 امتار مربعة منها 70 الف متر مربعا في المشارع و 35 الف متر مربعا في منطقة الشيخ حسين.
وأوضح الخشان بأن العطاء يشمل فتوحات وتسوية شوارع وبناء جدران استنادية وعبارات صندوقية في منطقتي البلدية بالمشارع والشيخ حسين مبينا بأن 614 الف دينار من قيمة العطاء هي قرض و 98 ألفا من صندوق البلدية.
واكد الخشان بأن مدة العطاء تبلغ 150 يوما بحيث جاء ضمن خطة البلدية لمواجهة فصل الشتاء والحد من الأضرار التي تحدث كل عام.
كما بين الخشان بأن البلدية أعدت الدراسات اللازمة لأقامة مشروع مخازن تجارية وقاعة اجتماعات ومكاتب في منطقة المشارع بقيمة 178 الف دينار وان قيمة هذا المشروع قد رصدت من صندوق البلدية ، موضحا بنفس الوقت بأن البلدية لا تعاني من أية ديون.
وأوضح الخشان بأن البلدية بصدد استملاك قطعة أرض لإقامة مجمع للسفريات في المشارع وذلك للتخفيف من أزمة السوق التجاري مع نقل الحافلات إلى المجمع الجديد لافتا بأن البلدية رصدت مبلغ 110 آلاف دينار من أجل استملاك قطعة أرض مجمع السفريات المقترح. وقال الخشان بأن الحكومة باشرت بأنشاء مركز زها الثقافي في بلدية طبقة فحل وهو مكرمة ملكية بقيمة 550 الف دينار حيث تم تخصيص قطعة الأرض للمشروع من قبل البلدية والأن بانتظار  إعداد التصاميم الخاصة بالمشروع.
كما أوضح الخشان بأن البلدية باشرت بتركيب لوحات إنارة  LED جديدة في مختلف مناطق البلدية وتغيير اللوحات القديمة وذلك بهدف إنارة الشوارع الرئيسية واستعمال لمبات التوفير الجيدة التوفير على البلدية.