أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2017

«المركزي» اللبناني يحذّر من بريد إلكتروني مزوّر

 «الحياة» 

نبّه مصرف لبنان المركزي، إلى «تداول بريد إلكتروني باسم مصرف لبنان (Banque du Liban)، يطلب معلومات عن حسابات أفراد أو مؤسسات تجارية في لبنان». لذا أكد في بيان، أن «هذه الرسالة مزوّرة وغير صادرة عنه». وشدد على أن المصرف «لا يعتمد إطلاقاً الرسائل النصية أو الإلكترونية للحصول على معلومات شخصية، مثل أرقام الحسابات أو أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور».
إلى ذلك، أُعيد انتخاب الأمين العام لـ «هيئة التحقيق الخاصة» في لبنان عبد الحفيظ منصور، في الاجتماع الأخير لمجموعة «إغمونت» Egmont Group لوحدات الإخبار المالي في تموز (يوليو) الماضي، مُمثلاً إقليمياً لوحدات الإخبار المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونائباً لرئيس «لجنة إغمونت» للمرة الثانية على التوالي.يُذكر أن مجموعة «إغمونت» تضمّ 156 وحدة إخبار مالي في العالم.
ولفت «المركزي» في بيان، إلى أن البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC، «أطلقا خلال الاجتماع وللمرة الأولى «مباراة جائزة تميز» لاختيار أفضل قضية استرجاع أصول منهوبة متأتية عن الفساد». وأوضح أن لبنان وتونس «فازا سوياً بهذه الجائزة، بعدما اشتركا في تقديم عرض لقضية استرجاع الأموال المنهوبة من قبل النظام التونسي السابق». واعتبر أن هذه الإنجازات تمثل «نجاحاً إضافياً يُسجّله لبنان نتيجة الجهود والمُساهمة الفعّالة التي قامت بها «هيئة التحقيق الخاصة» على المستويين الإقليمي والدولي، في إطار مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب».