أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Nov-2019

الكباريتي: تراجع الحركة التجارية في العقبة

 الراي- رياض القطامين

اكد رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي ان العقبة كانت وما زالت رؤية ملكية مميزه لتكون البوابة الاستثمارية والاقتصادية للأردن ومركزا لوجستيا لكافة البضائع الصادرة والواردة من والى الاردن وفق قوانين وتشريعات وضعت لرفد الاقتصاد الوطني وتحسين المستوى المعيشي للمجتمع المحلي.
 
واشار الكباريتي في مؤتمر صحفي اليوم الاحد في غرفة تجارة العقبة إلى تراجع الحركة التجارية في العقبة خلال العامين الماضيين، داعيا إلى إزالة العوائق التي تعترض عمليات التخليص على البضائع والتسهيل على التجار توفيرا للمال والوقت والجهد عليهم.
 
وطالب الكباريتي أن يكون هناك استقرار بالقوانين المتعلقة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة لتبقى العقبة كما خطط لها سابقا مركزا تجاريا وسياحيا ومقصدا للسياحة والاستثمارات المختلفة وان تكون عملية التخمين الجمركي في العقبة مختلفة عن باقي محافظات المملكة بحيث يتم ارجاع صلاحيات الجمارك في العقبة إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتكون تحت مظلة واحدة هي جمارك العقبة الخاصة.
 
واشار إلى ضرورة وجود خط طيران منخفض التكاليف بين العقبة الاردنية وجده السعودية يهدف الى خدمة الحجاج والسياح القادمين الى السعودية عبر الاردن اضافة الى تسريع الحركة التجارية ين البلدين الشقيقين.