أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Nov-2018

‘‘كريم‘‘ توفر 10 آلاف فرصة عمل في الأردن

 الغد - منذ انطلاق خدماتها في الأردن في العام 2015 استقطبت شركة "كريم" الآلاف من الأردنيين الذي سارعوا بالتسجيل عبر منصتها للانضمام لشبكة كباتنها وتقديم خدمات النقل للمواطنين والزوار. 

ومنذ ذلك الحين، وحتى اليوم، وصل عدد الكباتن العاملين على منصة "كريم" ما يقارب الـ10 آلاف كابتن.
وكانت "كريم" هي الشركة الأولى المرخصة في الأردن لتقديم خدمة نقل الركاب عن طريق التطبيقات الذكية، والسباقة في الالتزام بتطبيق تعليمات أسس وشروط نظام النقل للشركات العاملة بالتطبيقات الذكية.
وأكدت الشركة أنه عند الحديث عن توفير هذا الكم من فرص العمل الإضافية في الأردن خلال فترة ثلاث سنوات، فهذا يعتبر إنجازا قياسيا، أسهمت من خلاله في إحداث التأثيرات الإيجابية على عدة محاور، منها تبسيط وتسهيل حياة الناس من مستخدمي تطبيقها وخدماتها، وذلك بتحسين وسائل التنقل المتاحة أمامهم في المدن التي تعمل فيها الشركة في الأردن وهي عمان، وإربد، والزرقاء، والسلط، والفحيص ومأدبا، هذا فضلا عن مشاركتها في معالجة التحديات والقضايا المحلية عبر برامجها ومبادراتها ذات الأبعاد التنموية والإنسانية.
ريم، كابتن من كباتن "كريم" من القطاع النسائي، تقول "وفرت لي كريم فرصة تدر الدخل لي ولأسرتي المكونة من زوجي وابنتين، في الوقت الذي لم أستطع فيه إيجاد فرصة في سوق العمل خاصة وأنني لم استكمل تعليمي الجامعي".
وتضيف "اليوم، وبعد الانضمام لفريق كباتن كريم الذين أفخر بأنني واحدة منهم، تمكنت من تحسين نوعية حياتنا، ليس فقط عبر تلبية المتطلبات الأساسية، بل وعبر تحقيق العديد من الإنجازات الفردية ابتداء من سداد الأقساط المالية المترتبة على شراء سيارة للعمل عليها، وصولا لمرحلة الادخار بهدف تأمين مستقبل عائلتي، إلى جانب الاستثمار في شراء سيارة أخرى وتشغيلها من قبل كابتن آخر". وتقول " ألهمتني كريم لهذه المنهجية من التفكير والسعي والعمل خاصة في ظل التسهيلات المقدمة للكباتن وبرامج إدارة رعايتهم وتحفيزهم."
ومن جانبه، قال كابتن زيد البالغ من العمر 35 سنة والذي يعمل كمهندس صيانة طائرات مع شركة الطيران الأردنية لأكثر من8  سنوات، بالإضافة لعمله بدوام جزئي على تطبيق "كريم" منذ حوالي عامين "أعمل بجد من أجل عائلتي، فالحياة أصبحت عالية التكاليف هذه الأيام وأبدأ يومي في صيانة الطائرات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساء، ارتاح قليلاً، ومن ثم أجهز نفسي للالتحاق بعملي الآخر الذي أحرص على إضفاء طابع خاص لي ضمنه مع توفير بعض زجاجات المياه في سيارتي لتقديمها للزبائن، أسجل دخولي لتطبيق "كريم" وأبدأ بتلقي الطلبات التي أواصل تلبيتها حتى الحادية عشرة ليلا".
وتعتبر عمليات وخدمات "كريم" الأردن واحدة من أنجح العمليات والخدمات في مجال خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في العالم.
وتؤكد الشركة أنها تعتزم تنفيذ العديد من الخطط المستقبلية الطموحة والهادفة للبناء على ما تحقيقه ولمواصلة ريادة مسار التغيير والابتكار، والتي يعد من أبرزها على مستوى المملكة تغطية المزيد من المناطق والمدن، وتطوير منصة الخدمات المقدمة وتعزيزها، وتوفير المزيد من فرص العمل الإضافية خلال الأعوام القادمة في الأردن.