أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-May-2020

فتح مسرب الباص السريع امام المركبات في صويلح

 الراي- خالد الخواجا

افتتحت ادارة السير الطريق المخصصة للباص السريع امام حركة المرور للمركبات القادمة من اشارات الدوريات الخارجيه باتجاه دوار صويلح بسبب الازمة المرورية الخانقة التي سببتها اعمال الصيانة من قبل المتعهد وظهور مناهل مرتفعه فوق الشارع بنصف متر ما عطلت سلوك المركبات الطبيعي على الطريق.
 
وابدى العديد من اصحاب المحلات التجارية في المنطقة استياءهم من بطء تنفيذ اعمال الباص السريع قبل عملية الحظر وتسببه بتضييق الشارع الرئيسي من اربعة مسارب الى مسربين فقط ما ساهم في عدم تمكن اصحاب المركبات من ايقاف مركباتهم لضييق الشارع وتحرير المخالفات ومنع وقوف اي مركبة ما تسبب بكساد تجاري لهذا الشارع الحيوي.
 
ويعتبر الشارع الرئيسي في صويلح ودواره من اكثف المناطق الحيوية مروريا في المملكة كونه الموزع الرئيسي لكافة محافظات المملكة لكل الاتجاهات .
 
وقال مصدر مسؤول في ادارة السير ل" الرأى" ان تكشيط الطريق قد تسبب بأزمة خانقه خاصة حيث منعت المناهل المرتفعة و المكشوفة والحفر العميقة في الشارع من مرور المركبات على هذا الخط الحيوي وحولت الطريق من مسربين الى مسرب واحد فقط .
 
واضاف قمنا بتحويل المركبات القادمة من دوار الدوريات الخارجية بفتح الطريق المخصص للباص السريع الا ان الازمة زادت حيث كان الطريق قبل التكشيط يعاني من اختناقات مرورية وجاء التكشيط ليرفع مستوى الاختناق.
 
من جانبه بين عضو المجلس البلدي المحلي لمنطقة صويلح محمد رسمي القيسي ان الازمة خلفتها عمليات الصيانة وان عملية اعادة تاهيل الشارع تبدا غدا.